الاتحاد

الرياضي

«الجزيرة» يعزف منفردا على القمة و«العنابي» يخطف السعادة من «الصقور»

واصل فخر أبوظبي عزفه المنفرد على قمة الدوري، بعد أن تغلب على النواخذة بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم، على استاد الفجيرة، في افتتاح مباريات الجولة 22 من دوري الخليج العربي.

وسجل أهداف الجزيرة علي مبخوت من ضربة جزاء وخلفان مبارك وليوناردو.
ونجح الجزيرة في الوصول للنقطة 56، فيما بقي دبا الفجيرة عند رصيده السابق 18 نقطة.
واستحق خلفان مبارك لاعب وسط الجزيرة نجومية الشوط الأول، حيث نجح في صناعة الهدف الأول، وتسجيل الهدف الثاني، حيث سيطر الجزيرة على مجريات الشوط منذ الدقائق الأولى، وفرض لاعبوه حصاراً محكماً على مرمى فهد محمد حارس دبا الفجيرة، الذي تألق في إبعاد أكثر من كرة خطيرة، وخاصة أمام المدافع فارس جمعة في الدقيقة 20.
وانتظر الجزيرة حتى الدقيقة 40 دقيقة لتسجيل الهدف الأول، اعتماداً على مهارات خلفان مبارك، الذي نجح في الحصول على ركلة جزاء مستحقة، بعد أن عرقله المدافع حمدان قاسم داخل المنطقة، ليحتسبها الحكم عمار الجنيبي، ويسددها علي مبخوت في المرمى، وبعد 4 دقائق فقط، نجح خلفان مبارك في تسجل الهدف الثاني، من طريق ضربة حرة مباشرة، سددها بطريقة متقنة ليتقدم الجزيرة بهدفين نظيفين في النصف الأول من المباراة.
ولم يختلف الحال كثيرا خلال الشوط الثاني، حيث واصل الجزيرة اندفاعه الهجومي، وأضاع سلسلة من الفرص الخطيرة، خاصة من جانب مبارك بوصوفة الذي سدد كرة قوية تصدى لها فهد محمد حارس دبا الفجيرة ببراعة.

بدوره، عاد الوحدة بالفوز خارج ملعبه على حساب مضيفه الإمارات 2-1 اليوم، ضمن الجولة الـ 22 من دوري الخليج العربي، وذلك بعد مواجهة لم ترق للمستوى المطلوب وغابت خلالها الإثارة.
وكان البطء واضحا على اللاعبين، خصوصاً في الشوط الأول، ليرفع العنابي رصيده إلى 37 نقطة في حين تجمد رصيد «الصقور» عند 13 نقطة في المركز قبل الأخير على لائحة الترتيب.
وكانت الأفضلية للضيوف بالنيران الصديقة، بعدما أصاب المدافع العراقي أحمد إبراهيم مرماه بالهدف الأول عن طريق الخطأ، بعدما حاول إبعاد عرضية محمد العكبري في الدقيقة 4، قبل أن يعيد اللاعب الأرجنتيني ساشا النتيجة في الدقيقة 23 لنقطة التعادل، إثر خطأ فادح من الحارس راشد علي، ثم وضع اللاعب طارق أحمد فريق الوحدة في المقدمة بالهدف الثاني في الدقيقة 45.

اقرأ أيضا

«الأبيض».. خطوة على «طريق الأحلام» في «موقعة فيتنام»