الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عبدالله بن زايد يؤكد دعم الإمارات برامج الأمم المتحدة

عبدالله بن زايد يؤكد دعم الإمارات برامج الأمم المتحدة
12 يناير 2020 01:55

أبوظبي (وام)

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، معالي البروفيسور تيجاني محمد باندي، رئيس الدورة الـ«74» للجمعية العامة للأمم المتحدة.
جرى خلال اللقاء الذي يأتي في إطار زيارة معاليه للدولة للمشاركة في أعمال الجمعية العامة العاشرة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا»، بحث أوجه التعاون المشترك بين دولة الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة، لاسيما في المجالات الإنسانية والتنموية.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة معالي البروفيسور تيجاني محمد باندي، مؤكداً حرص دولة الإمارات وبتوجيهات قيادتها الرشيدة على تعزيز تعاونها مع منظمة الأمم المتحدة، ودعم مختلف برامجها التنموية التي من شأنها أن تسهم في تحقيق التنمية المستدامة بالمجتمعات.
من جانبه، أعرب معالي البروفيسور تيجاني محمد باندي رئيس الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، عن سعادته بالوجود في دولة الإمارات والمشاركة في أعمال الجمعية العمومية العاشرة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا»، مشيداً بمبادرات الدولة ومشاريعها الرائدة في قطاع الطاقة المتجددة التي من شأنها أن تسهم في تحقيق التنمية المستدامة بالمجتمعات.
حضر اللقاء لانا زكي نسيبة، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، وخليفة شاهين المرر، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية.
واستقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، معالي ريتنو مارسودي، وزيرة خارجية إندونيسيا.
جرى خلال اللقاء الذي عقد في ديوان عام الوزارة بأبوظبي، بحث العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز مجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، إلى جانب استعراض تطورات الأوضاع في المنطقة، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة معالي ريتنو مارسودي، مؤكداً العلاقات المتميزة التي تجمع دولة الإمارات وإندونيسيا، والحرص المستمر على تعزيزها وتنمية أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات.
من جانبها، أشادت معالي ريتنو مارسودي، وزيرة خارجية إندونيسيا، بتطور العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وبلادها، وما تشهده مجالات التعاون المشترك من نمو مستمر، منوهة بالمكانة الرائدة التي تحظى بها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي.
حضر اللقاء، محمد عبدالله بن مطلق الغفلي، سفير الدولة لدى الجمهورية الإندونيسية، وخليفة شاهين المرر، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©