الاتحاد

الاقتصادي

ارتفاع مفاجئ في نمو «الخدمات» الروسي

موسكو (د ب أ)

أظهر تقرير اقتصادي نشر أمس، تسارعاً مفاجئاً لوتيرة نمو قطاع الخدمات في روسيا خلال مارس الماضي، بفضل زيادة الطلبيات الجديدة.
وارتفع مؤشر «ماركت للنشاط الاقتصادي لقطاع الخدمات» في روسيا خلال الشهر الماضي إلى 56.6 نقطة بعد تراجعه في فبراير الماضي إلى 55.5 نقطة مسجلا أقل مستوى له خلال 3 أشهر. وكان المحللون يتوقعون تراجع المؤشر خلال الشهر الماضي إلى 55 نقطة.
وفي الوقت نفسه، فإن المؤشر سجل خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي ككل أسرع وتيرة نمو منذ الربع الأخير من 2012. وجاء ارتفاع حجم الأعمال الجديدة بفضل الطلب القوي ونشاط السوق في مقدمة أسباب تحسن المؤشر خلال الشهر الماضي. كما استمر نمو مؤشر التوظيف خلال مارس الماضي، حيث سجل أسرع معدل نمو منذ أغسطس 2013، رغم أن النمو مازال ضعيفاً.
وقال شين جونز، المحلل الاقتصادي في مؤسسة «آي.إتش.إس ماركت» للأبحاث الاقتصادية، إن بيانات المؤشر المجمع خلال الشهر الماضي تعكس نمواً قوياً في كلا القطاعين، كما أن البيانات ربع السنوية للمؤشر تشير إلى أقوى أداء للاقتصاد منذ الربع الثاني من 2008، مضيفا أن المركز يتوقع نمو إجمالي الناتج المحلي لروسيا خلال العام الحالي بمعدل 1%.

اقرأ أيضا

أحمد بن سعيد: الإمارات تدعم المبادرات السلمية لحل الخلافات