الاتحاد

الاقتصادي

16% من الشركات المالية المسجلة في «دبي المالي العالمي» بريطانية

دبي (الاتحاد)

تعتبر المملكة المتحدة سوقاً مهماً جداً بالنسبة إلى مركز دبي المالي العالمي، حيث تأتي منها 16% من الشركات المالية المسجلة في المركز، حسب بيان أمس بمناسبة استقبال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، وفداً برلمانياً من المملكة المتحدة، كما استقبل سليمان المزروعي، سفير دولة الإمارات في المملكة المتحدة، في زيارة خاصة إلى مركز دبي المالي العالمي.
وقال عيسى كاظم: «يسرنا استقبال الوفد البرلماني البريطاني هنا في المركز، حيث تعد المملكة المتحدة شريكاً تجارياً مهماً بالنسبة إلى دبي، ولدينا روابط متينة بيننا نظراً لعدد المقيمين الكبير في دولة الإمارات الذين يحملون جنسية المملكة المتحدة ويعيشون ويعملون هنا، إلى جانب كون دبي ودولة الإمارات ككل وجهة سياحية مميزة بالنسبة إلى السياح البريطانيين».
وأضاف: «لدينا في المركز حضور بريطاني مميز، من خلال شركات عالمية عديدة مسجلة في المركز. إننا نعمل على مضاعفة حجم أعمالنا ثلاثة مرات وفقاً لاستراتيجيتنا لعام 2024؛ ولذلك ستكون هنالك فرصة مميزة للعمل مع المزيد من الشركات البريطانية التي ترغب في الاستفادة من البنية التحتية المتينة للمركز، ومكانته الرائدة باعتباره مركزاً مالياً دولياً».

اقرأ أيضا

مؤشر: نمو أنشطة شركات منطقة اليورو يتوقف