الاتحاد

كرة قدم

حتا «15 من 15» في دوري «الأولى»

حتا انتزع 3 نقاط جديدة بالفوز على دبا الحصن (تصوير يوسف العدان)

حتا انتزع 3 نقاط جديدة بالفوز على دبا الحصن (تصوير يوسف العدان)

سيد عثمان، فيصل النقبي (الفجيرة، دبا الحصن)

واصل حتا عروضه القوية وانتصاراته المتتالية، في دوري الدرجة الأولى، ونجح قلب تأخره أمام دبا الحصن بهدف إلى فوز ثمين بهدفين، في مباراتهما مساء أمس، على ملعب دبا الحصن، ضمن الجولة الخامسة، تقدم صاحب الأرض بهدف محمد سرور من ضربة جزاء في الدقيقة 29، ورد الفريق الضيف بهدفي تاسيو سانتوس في 63 و81، وبهذا الفوز يرفع حتا رصيده إلى 15 نقطة «العلامة الكاملة»، عزز بها صدارته المستحقة للبطولة.
جاءت المباراة حماسية وقوية، واستمرت فترة «جس النبض» حتى نهاية ربع الساعة الأول، وبدأ دبا الحصن في تهديد مرمى حتا عن طريق تحركات محمد راشد سرور الذي حصل على ضربة جزاء، تصدى لها بنفسه، ونجح في ترجمتها إلى هدف التقدم دبا الحصن في الدقيقة 29.
وفي الشوط الثاني، وبفضل التكتيك الجيد من المدرب وليد عبيد عاد حتا إلى المباراة بقوة، ونجح تاسيو سانتوس في إدراك التعادل في الدقيقة 63، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 81، ليهدي حتا الفوز الخامس على التوالي.
وفي المباراة الثانية أمس، فاز دبي على العروبة بهدفين، في المباراة التي أقيمت باستاد خليفة بن زايد بالعروبة، وحمل الهدفان توقيع أحمد جمعة في الدقيقة 23 وحسن البناي في الدقيقة 35، ورفع «أسود العوير» بالفوز الثاني رصيده إلى 6 نقاط من 4 مباريات ويملك العروبة 7 نقاط من 5 مباريات.
وجاءت المباراة حماسية من الفريقين، ونجح دبي في حسم الموقعة مبكراً، عندما فرض سيطرته على مقاليد الشوط الأول، وتمكن أحمد جمعة من تسجيل الهدف الأول مستغلاً خطأ دفاع العروبة في إبعاد الكرة، ونجح جمعة في إيداعها الشباك بتسديدة قوية في الدقيقة 23.
ويحاول العروبة إدراك التعادل، ولكن دفاع دبي كان يقظاً، وفي الدقيقة 35 ينجح يوسف حسن البناي في إحراز الهدف الثاني لـ «أسود العوير»، بضربة رأس، ويتبادل الفريقان الهجمات في الشوط الثاني، دون تغيير في النتيجة ليحصد دبي النقاط الثلاث، وأدار المباراة سلطان محمد صالح، وساعده صلاح سالم الحمادي، ومروان عبد الرحمن، والحكم الرابع أحمد سعيد النقبي، ومقيّم الحكام حمد بن حنيفة.
من ناحية أخرى، تقام في الساعة الخامسة مساء اليوم، مباراتان في ختام الأسبوع الخامس، يلتقي اتحاد كلباء مع عجمان، ورأس الخيمة مع الذيد، وتشهد الجولة مواجهة ساخنة بين «النمور» و«البرتقالي» ضيفي الدرجة الأولى هذا الموسم والطامحين للعودة سريعاً إلى دوري الخليج العربي الذي ودعاه في الموسم الماضي، علماً بأن الفريقين هما صاحبا إنجاز الفوز ببطاقتي التأهل إلى دور الـ 16 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، عبر بطولة كأس الاتحاد.
ويرفع الفريقان اليوم شعار الفوز، حيث إن التعادل خارج خيارات الطرفين، ويطمح اتحاد كلباء صاحب الأرض والمركز الثالث برصيد 7 نقاط من 4 مباريات لحصد النقاط الثلاث، لتعويض النقاط التي نزفها في جولتي البداية، بالتعادل مع العروبة، والخسارة من حتا، علماً بأن الفريق الذي شهد عملية تجديد واسعة، أصبح في حالة أفضل خلال الجولتين الأخيرتين اللتين شهدتا فوزه على دبي والذيد.
ويسعى عجمان الوصيف «7 نقاط من 3 مباريات» للعودة بالنقاط الثلاث، لتعويض ما نزفه هو الآخر في جولة الافتتاح التي شهدت تعادله مع الذيد، وأيضاً تعزيز مكانته في المركز الثاني، لأن الخسارة اليوم تعني التراجع خطوة أو خطوتين إلى الوراء.
وتعد المباراة صعبة على الفريقين الطموحين، واتحاد كلباء لا يريد التراجع إلى الخلف، وهو الآن بحالة أفضل، فيما يدخل أبناء عجمان مواجهة اليوم، ومعنوياتهم في السماء، بعد أن نصبوا السيرك في الجولة الماضية بعبور الخليج بخماسية.
وتركز الأنظار على الأوراق الرابحة، خاصة أديلسون مهاجم «البرتقالي» الذي أثبت جدارته بسرعة الصاروخ عبر «الهاتريك» الذي سجله في شباك الخليج بالجولة الماضية، ومعه المغربي إدريس فتوحي صاحب المستوى الثابت، وفى اتحاد كلباء هناك بابا ويجو وميشاك كوفي وسيمون.
وفي مباراة الجريحين، يبحث رأس الخيمة والذيد عن الفوز لتعويض نزيف النقاط، وتعد المواجهة في غاية الصعوبة لرأس الخيمة صاحب المركز الأخير برصيد «صفر»، بعد أن تكبد 4 خسائر متتالية، في حين يعد الذيد الذي خسر من «نمور كلباء» 1 - 2 في الجولة الأخيرة أفضل حالاً، حيث يحتل المركز الخامس بـ 4 نقاط من 3 مباريات.
ويتفوق الذيد دفاعياً، بعدما استقبلت شباكه 6 أهداف، فيما استقبل رأس الخيمة 17 هدفاً ليكون الدفاع الأضعف في البطولة، وهجومياً، سجل رأس الخيمة 7 أهداف في 4 مباريات، مقابل 6 أهداف للذيد في 3 مباريات.

اقرأ أيضا