الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الرياضيون في «ميدان كورونا»

الرياضيون في «ميدان كورونا»
5 ابريل 2020 00:27

معتصم عبدالله (دبي)

جذبت المشاركة الفاعلة لقطاع الرياضيين مع المبادرات المجتمعية المتنوعة الأنظار خلال الفترة الماضية، ضمن الجهود المشتركة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والدعم المعنوي للكوادر الطبية والعاملين في القطاع الصحي، الذين يضحون بوقتهم وأسرهم في سبيل توفير الأمن والصحة والسلامة.
وغصت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الفائتة بالمشاركة الفاعلة، ضمن المبادرات المتنوعة للجهات الرياضية، عبر إرسال مقاطع الفيديو، واستأثرت مبادرات اتحاد الكرة، رابطة المحترفين الإماراتية، مجلس أبوظبي الرياضي، ومجلس دبي الرياضي، وأبوظبي لإدارة رياضة السيارات، ونادي النصر.

1 «بطولتنا سلامتكم»
بتوجيهات الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الكرة، وضع المرافق التابعة لاتحاد الكرة في إمارة دبي تحت تصرف الجهات المختصة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وشملت المرافق المنطقة الطبية المجهزة بالعيادات المختلفة، ومنطقة استقبال وقاعة انتظار وصيدلية وصالة رياضية تضم أحدث معدات التدريب، وفندق الاتحاد الذي يحتوي على 32 غرفة فندقية مجهزة، وقاعة اجتماعات كبرى، وأخرى لتناول الوجبات، إلى جانب 12 غرفة مؤثثة بسكن الاتحاد.
وأطلق اتحاد الكرة في الإطار ذاته مبادرة «بطولتنا سلامتكم»، بمشاركة واسعة للرياضيين.

2 «مهارتك مساهمتك»
حظيت مبادرة رابطة المحترفين الإماراتية، بدعم صندوق الإمارات «وطن الإنسانية» لمواجهة فيروس كورونا، والتي حملت شعار «مهارتك مساهمتك»، بالرواج الأبرز وسط اللاعبين، حيث تضمنت تحدياً بين محبي كرة القدم يستمر لمدة عشرة أيام، من خلال تصوير مقاطع فيديو تظهر مهارات التحكم بالكرة (كنترول) لعشر مرات، وبثه عبر صفحات التواصل الاجتماعي، على أن تقدم رابطة المحترفين الإماراتية مساهمة مالية لصندوق الإمارات وطن الإنسانية، مقابل كل مشاركة ضمن المبادرة.

3 «خلك نشيط.. وخلك سليم»
جذبت مبادرة «خلك نشيط.. وخلك سليم»، التي نظمها مجلس دبي الرياضي، أكثر من 1.3 مليون متابع من داخل الدولة وخارجها، عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، نشروا أكثر من 3800 صورة وفيديو، سجلوا خلالها تدريباتهم المنزلية المتنوعة، مستخدمين الأدوات المنزلية البسيطة لأداء التمرينات، وتفنن المشاركون في ابتكار تدريبات رياضية جديدة ومتنوعة، لتتناسب مع مساحة المنزل ومكان التدريب، لتتحول المبادرة إلى تحدٍّ يتنافس فيه المشاركون في ما بينهم، لتقديم أكثر التدريبات ابتكاراً وتنوعاً.

4 «تحدي التوزان»
تسابق الرياضيون بمختلف شرائحهم العمرية مع مبادرة «تحدي التوزان»، التي أطلقها مجلس أبوظبي الرياضي، ضمن حملة تدرب في البيت، خلال فترة البقاء بالمنزل، تنفيذاً للإجراءات الاحترازية للحد من فيروس «كورونا» المستجد.
وشهد التحدي مشاركة فاعلة من أجل التحفيز على ممارسة النشاط الرياضي، والتدريبات المنزلية لمختلف شرائح المجتمع، حفاظاً على اللياقة البدنية، واتباع أسلوب حياة صحي، من خلال بث فيديوهات للتحدي على وسائل التواصل الاجتماعي.

5 «إسعاف ياس» لمواجهة التحدي
اتفقت شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، مع الإسعاف الوطني، على دعم الجهود الوطنية المبذولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، عن طريق تفريغ كوادر الإسعاف الوطني ومركباته الموجودة في حلبة مرسى ياس، لمساندة جهود مواجهة التحدي. وبموجب الاتفاق، تم تفريغ أعضاء الطاقم الطبي المتخصص من الإسعاف الوطني مع مركباتهم الموجودة على مدار العام في حلبة مرسى ياس، والذين اقتضت مهامهم الاعتيادية تأمين سلامة المشاركين والزوار خلال الفعاليات المقامة في الحلبة، ومن ضمنها سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى لـ«الفورمولا-1»، لدعم عمليات الإسعاف الوطني في المناطق الشمالية ومهامها، في الاستجابة للحالات الطارئة، بما في ذلك المتعلقة بـ«كورونا»، طيلة فترة تعليق فعاليات الحلبة.

6 مركز للفحص الطبي بنادي النصر
وجّه الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس إدارة نادي النصر، القائمين على النادي، بالتعاون مع الجهات الحكومية المنسقة لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، ووضع كافة الإمكانات المتاحة في النادي لخدمة المبادرات الوطنية ومواجهة هذا الفيروس، عبر إنشاء مركز طبي للفحص داخل النادي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©