عربي ودولي

الاتحاد

3 غارات سورية وصاروخان على مناطق حدودية لبنانية

بيروت (أ ف ب) - قصفت طائرات عسكرية سورية صباح أمس، بلدة عرسال الحدودية، بحسب ما أفاد شهود والوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمية التي أعلنت أيضاً سقوط صاروخين أطلقا قبل ظهر أمس من منطقة تسيطر عليها المعارضة داخل الأراضي السورية، على أرض زراعية بين خراج بلدتي النبي شيت والناصرية، بوادي البقاع، وعلى تلال جنتا بمحاذاة الحدود بين البلدين.
وأبلغ سكان من عرسال «فرانس برس» بأن الطائرات السورية «أغارت على منطقة غير مأهولة في جرد عرسال على مقربة من الحدود السورية».
وقالت الوكالة الوطنية «إن الطيران الحربي السوري شن 3 غارات على خربة يونين ووادي عجرم على السلسلة الجبلية الشرقية في جرود عرسال»، لكنها لم تشر إلى وقوع إصابات.
وتعرضت هذه المناطق ذات الغالبية السنية والمتعاطفة إجمالاً مع المعارضة السورية مراراً خلال الأشهر الأخيرة لغارات من الطيران الحربي والمروحي السوري. ويتهم النظام السوري مسلحين بالتسلل من عرسال إلى الأراضي السورية وبالعكس.
من جهة أخرى، سقط صاروخان قبل ظهر أمس، انطلقا من أراضٍ سورية تسيطر عليها المعارضة المسلحة، على منطقتين لبنانيتين محاذيتين للحدود السورية بشرق لبنان.
وقالت الوكالة الرسمية للإعلام، إن صاروخاً سقط على أرض زراعية بين خراج بلدتي النبي شيت والناصرية، في وادي البقاع بشرق لبنان مصدره السلسلة الشرقية الحدودية مع سوريا.
كما سقط صاروخ آخر على تلال جنتا، مصدره الحدود اللبنانية السورية، دون أن ترد أنباء عن إصابات.

اقرأ أيضا

ترامب: سأوقع اتفاق سلام مع حركة طالبان