الاتحاد

الاقتصادي

40 ألف زائر لمعرض أبوظبي للسيارات المعدلة

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ عدد الزائرين للدورة الثالثة لمعرض أبوظبي للسيارات المعدلة التي اختتمت أعمالها في مركز أبوظبي الوطني للمعارض السبت الماضي 40 ألف زائر، بزيادة 60% مقارنة بالدورة الماضية التي بلغ عدد زوارها 25 ألف زائر.
وأكد سعيد المرزوقي الرئيس التنفيذي لمجموعة كستم للفعاليات المنظمة للمعرض في بيان أمس، النجاح غير المسبوق للدورة الثالثة للمعرض، والتي تم تنظيمها بالشراكة مع هيئة أبوظبي للسياحة، مشيراً إلى نجاح الهيئة في تحويل المعرض من معرض تجاري إلى مهرجان ثقافي وتوعوي وترفيهي وتجاري للمواطنين والمقيمين في أبوظبي والإمارات.
وقال: «لدينا خطة تطويرية مهمة في النسخة المقبلة لجائزة الشرق الأوسط العام 2018 حيث ستشد أنظار جميع المستهلكين».
وأوضح، المرزوقي أن الدورة الماضية حققت نجاحاً استثنائياً، مشيراً إلى أنها تميزت بمشاركة أكثر من 210 شركات عالمية ومحلية للسيارات من 17 دولة، وأقيمت على مساحة تزيد بنسبة 20% عن مساحة الدورة الثانية 2016.
ونوه بأن غالبية الشركات اليابانية والأميركية التي شاركت لأول مرة في الدورة الثالثة حجزت أماكنها للمشاركة في الدور الرابعة 2018، مشيراً إلى أن زيادة نسب الحجوزات للدورة المقبلة شكل مفاجأة كبرى لمجموعة كستم للفعاليات، ما يدفعها للتفكير الجدي في زيادة أيام المعرض إلى أربعة أو خمسة أيام بدلاً من ثلاثة للدورة المقبلة بسبب الإقبال الكبير من الشركات والجمهور.
وقال المرزوقي: «لقد حقق المعرض كل أهدافه بنسب نجاح مرتفعة جداً، ونجح المعرض في إبراز مكانة أبوظبي اقتصادياً وسياحياً بشكل متميز، ومن المتوقع زيادة عدد الشركات والدول المشاركة في الدورة المقبلة بنسب تتراوح بين 20% إلى 30%».
وأعلنت أمس مجموعة كستم للفعاليات نتيجة النسخة الرابعة لمسابقة جوائز سيارة الشرق الأوسط «ميكوتي 2017»، حيث حققت «أودي» نجاحاً قياسياً في الفئات السبع للجائزة، بالإضافة إلى الفوز بجائزة لجنة التحكيم «كوتي».
وحصدت الماركات الشهيرة مثل فورد وجاكوار ومرسيديس ورينو وهوندا وتويوتاوكادياك وشيفروليه وماكلارين رينو وبنتلي وإنفينيتيوكيا وفولكسفاجن جوائز مختلفة في حفل توزيع الجوائز الذي حضره مسؤولو العلامات العالمية.

اقرأ أيضا

«الإمارات للشحن» تنقل 75 ألف طن أدوية