الاتحاد

الاقتصادي

«المالية» توقع على اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار مع أنجولا

دبي (الاتحاد)

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بوزارة المالية أمس على اتفاقية لتشجيع وحماية الاستثمار مع دولة أنجولا في مقر الوزارة بدبي.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار استراتيجية الوزارة لتوسعة شبكة علاقاتها الدولية وحماية وتشجيع الاستثمارات المحلية في الخارج، حسب بيان أمس.
ووقع الاتفاقية معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية عن جانب الوزارة، في حين وقعها عن جانب دولة أنجولا، الدكتور إبراهوا بريودوس سانتوس وزير الاقتصاد في أنجولا، بحضور يونس حاجي الخوري وكيل الوزارة، وعدد من المسؤولين في الوزارة.
وأكد معالي عبيد حميد الطاير سعي وزارة المالية إلى تعزيز الوجود الاستثماري الإماراتي، من خلال توقيع هذه الاتفاقيات لتمكين الاستثمارات الإماراتية من النمو والتوسع.
وقال معاليه: «تقوم هذه الاتفاقيات بدور محوري في حماية الاستثمارات الإماراتية من أية مخاطر غير تجارية قد تؤثر على أدائها، ومخاطر تحويل الأرباح والعائدات بعملة حرة قابلة للتحويل، كما تحدد شروطاً خاصة تحكم بتعويض عادل وفوري للمستثمر الإماراتي في حالة مصادرة استثماراته بناءً على القيمة السوقية لها، مما يحفز النشاط التجاري بين البلدين ويزيد من حركة رؤوس الأموال للاستثمار».
وتجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد وقعت على أكثر من 67 اتفاقية لحماية وتشجيع الاستثمار مع دول العالم، والتي توفر بمجملها إطاراً قانونياً يسمح للسلطات الضريبية في الدول بالتعاون العابر للحدود من دون انتهاك سيادة الدول الأخرى أو حقوق دافعي الضرائب، وكذلك تعزيز المناخ الاستثماري وتوفير الحماية الكاملة للاستثمارات.

اقرأ أيضا

«مبادلة» تنفذ مشروعاً للطاقة في أوزبكستان