الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«شبابنا أمانة» تساعد 500 طالب

«شبابنا أمانة» تساعد 500 طالب
5 ابريل 2020 01:38

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق صندوق الزكاة وجامعة أبوظبي الحملة المشتركة «شبابنا أمانة وزكاتنا حصانة» لمساعدة 500 طالب وطالبة، وذلك في إطار مبادرات الجانبين في عام 2020، والتي تستهدف رفع وتخفيف الأعباء المالية الدراسية عن الطلبة من المواطنين والمقيمين ممن تنطبق عليهم شروط ومعايير الزكاة.
وقال عبدالله بن عقيدة المهيري أمين عام صندوق الزكاة: إن إطلاق الحملة العاشرة تحت شعار «شبابنا أمانة وزكاتنا حصانة» يترجم حرص الجانبين على دعم مسيرة التعليم من أجل نشر الوعي الزكوي وإحياء فريضة الزكاة سعياً لتحقيق أكبر قدر من التكافل الاجتماعي في المجتمع.
وأضاف «نستهدف من خلال هذه الحملة مساعدة 500 طالب مواطن ومقيم ممن يستوفون شروط الزكاة حسب اللائحة المعتمدة بصندوق الزكاة طوال مدة دراستهم في جامعة أبوظبي بمبلغ تقديري قدره 60 ألف درهم لكل طالب للسنة الدراسية الواحدة»، مشيراً إلى أن صندوق الزكاة سيعمل قدر الإمكان على التسهيل لكافة المتبرعين.
وأوضح أن الصندوق سبّاق في تطوير قنوات التحصيل من 5 قنوات تقليدية منذ عام 2004، وصولاً إلى 37 قناة ووسيلة ورابطاً حتى الآن، كما بلغت قنوات الخدمات الأخرى 11 قناة، تنوعت ما بين الإلكترونية والذكية.
وأكد علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي أن قيمة هذه الحملة تكمن في الغاية والهدف من إطلاقها، مشيراً إلى أن الحملة تستهدف تخفيف الأعباء المالية الدراسية عن الطلبة المواطنين والمقيمين ممن يستوفون شروط الزكاة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©