الاتحاد

الاقتصادي

واحة السجاد تعرض 170 ألف سجادة يدوية الصنع

دبي (وام) - انطلقت أمس الأول فعاليات الدورة الجديدة لواحة السجاد والفنون، التي تنظمها جمارك دبي كواحدة من الفعاليات الرئيسة لحدث مهرجان دبي للتسوق 2012، بمشاركة 70 عارضا في القاعة الغربية لمركز معارض مطار دبي الدول يعرضون اكثر من 170 ألف سجادة يدوية الصنع، بحسب بيان صحفي أمس. وتضم الواحة التي تستمر فعالياتها حتى الخامس من فبراير المقبل مجموعة متميزة من السجاد اليدوي الفاخر تم تصنيعها في أشهر مناطق السجاد اليدوي في العالم مثل إيران وأفغانستان والهند وكشمير وباكستان وتركيا والصين.
وتقام الواحة هذا العام تحت شعار “عالم من السجاد اليدوي” على مساحة 12 ألف متر مربع، فيما تبلغ المساحة المخصصة لعارضي السجاد ثمانية آلاف متر مربع وهي مساحة تزيد بنسبة الضعف على المساحة التي تم تخصيصها للعارضين خلال الدورة الماضية 2011 والمقدرة بأربعة آلاف متر مربع.
وأكد أحمد بطي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة مدير عام جمارك دبي، حرص عدد كبير من التجار على المشاركة سنوياً في واحة السجاد منذ وقت طويل، ما يعكس أهمية الحدث بالنسبة لأعمالهم ويجسد نموذجا حيا للشراكة الحكومية مع القطاع الخاص والشراكة الاستراتيجية بين الدوائر الحكومية متمثلة بجمارك دبي من جهة ومؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري الجهة المنظمة لمهرجان دبي للتسوق.
وتأتي الشراكة بين القطاع الحكومي والخاص، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي يؤكد أهمية الشراكة فيما بين الجهات الحكومية.
وأوضح ابن بطي، أن الواحة تلعب دورا مهما في تنشيط الحركة التجارية والسياحية بدبي حيث قدرت مبيعاتها الاجمالية على مدى الستة عشر عاما الماضية بنحو 1,4 مليار درهم وعرضت خلال تلك الفترة 1,77 مليون سجادة وزارها أكثر من 950 ألف زائر من داخل الدولة وخارجها.

اقرأ أيضا

"جارودا" الإندونيسية تلغي طلبية لشراء 49 طائرة من "بوينج 737 ماكس 8"