الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

دبي جولدن شاهين.. "إكس واي جيت".. الثالثة ثابتة

دبي جولدن شاهين.. "إكس واي جيت".. الثالثة ثابتة
31 مارس 2019 02:11

دبي (الاتحاد)

حلق الجواد الأميركي «إكس واي جيت» لروكنجهام راش ومزرعة جلفنستين، وبإشراف خورخي نافارو، وبقيادة اميسليل جراميللو، فوزاً مستحقاً في الشوط السادس لمسافة 1200 متر «رملي» على لقب سباق بطولة دبي جولدن شاهين البالغ إجمالي جوائزه المالية 2.5 مليون دولار برعاية جلف نيوز بمشاركة 10 خيول. وحقق «إكس واي جيت» البالغ من العمر 7 سنوات، اللقب في محاولته الثالثة، حيث حل في المركز الثاني العام الماضي بفارق رأس عن غريمه «روي إتش» الذي انسحب من السباق بسبب إصابة في قدمه.
واجتمع للسباق الذي أصبح تخصص الخيول الأميركية، 10 خيول، وتقدم «إكس واي جيت» إلى الصدارة مبكراً وسط مطاردة غريمه الياباني «ماتيرا سكاي»، ومن خلفهما المتحدي الأميركي «امبريال هنت»، ولم يتغير الحال كثيراً لأصحاب المقدمة غير أن الخيول التي كانت في الوسط تبادلت مراكزها، وفي اللفة الأخيرة زاد البطل من سرعته قليلاً قبل أن يطلق الفارس اميسليل جراميللو العنان لجواده القوي.
وظل «إكس واي جيت» متمسكاً بالصدارة ليتفوق بفارق 1.5 طول بالرغم من المحاولات المضنية التي قام بها المتحدي الياباني «ماتيرا سكاي» لتسية شي أونو، الذي اكتفى بالمركز الثاني، وسجل البطل 1:10:75 دقيقة، وجاء في المركز الثالث «امبريال هنت» لرايموند ماموني.

الترتيب
1- إكس واي جت
2- ماتيرا سكاي
3- امبريال هينت
4- بروميسيس فولفيلد
5- درافتد
6- فايت هيرو

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©