السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الجيش يصد هجوماً «حوثياً» لاستعادة جبال «هيلان»

الجيش يصد هجوماً «حوثياً» لاستعادة جبال «هيلان»
5 ابريل 2020 02:13

عقيل الحلالي (صنعاء)

صد الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي، أمس، هجوماً عنيفاً شنته ميليشيا الحوثي الانقلابية لاستعادة جبال هيلان الاستراتيجية التي حررتها القوات الحكومية، الأربعاء، بمديرية صرواح في محافظة مأرب شرق البلاد. وذكرت مصادر عسكرية في مأرب لـ «الاتحاد» أن معارك عنيفة اندلعت، صباح أمس الأول الجمعة، إثر هجوم شنته ميليشيا الحوثي الانقلابية على قوات الجيش في جبال هيلان، شمال مديرية صرواح، الواقعة غرب مأرب على الطريق المؤدي إلى صنعاء.
وأوضحت المصادر أن قوات الجيش نفذت كميناً للميليشيات الحوثية بعدما سمحت لها بالتقدم صوب المواقع الجبلية المحررة قبل أن تطبق عليها، ليل الجمعة، وتدور معارك شرسة استمرت حتى صباح أمس السبت.
وذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني، في بيان مساء السبت، أن مقاتلي الجيش «استدرجوا مجاميع من ميليشيات الحوثي الانقلابية إلى كمين محكم بأحد الشعاب في جبهة صرواح، قبل أن يطوقوهم ويمطروهم بالنيران وقذائف المدفعية»، مؤكداً أن الكمين أسفر عن مقتل أكثر من 25 عنصراً من الميليشيات، إلى جانب عدد غير معروف من الجرحى.
كما قتل عدد آخر من مسلحي الحوثي في ضربات جوية للتحالف العربي دمرت مواقع وتحركات للميليشيات في هيلان ومناطق أخرى بمديرية صرواح. وقصفت مقاتلات التحالف العربي، السبت، مواقع وأهداف متحركة تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف المجاورة (شمال شرق)، حيث تدور مواجهات مسلحة متقطعة منذ منتصف مارس.
وفي أقصى شمال البلاد، حررت قوات الجيش اليمني، بإسناد جوي من التحالف، مواقع جديدة في محيط مركز مديرية باقم الحدودية مع السعودية شمال محافظة صعدة، معقل الحوثيين. وقال أركان حرب اللواء الخامس، العقيد سليمان النويهي، إن قوات اللواء شنت عملية هجومية نوعية على مواقع ميليشيا الحوثي في محيط مركز مديرية باقم، مؤكداً أن القوات تمكنت من تحرير منطقة المزارع خلال العملية الهجومية التي ساندتها مروحيات التحالف، وأسفرت أيضاً عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©