الاتحاد

الإمارات

منح «جائزة القيادة المتميزة» العالمية لقائد عام الدفاع المدني

منحت المنظمة الدولية للوقاية من الحريق «NFPA» جائزة «القيادة المتميزة» للواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني في وزارة الداخلية تقديرًا لجهوده الرائدة وقيادته المتميزة في تعزيز برامج السلامة والوقاية من الحرائق في الدولة.

وأعرب قائد عام الدفاع المدني عن امتنانه بحصوله على الجائزة التي تعبر عن تقدير المنظمة الدولية لكل جهد متميز يدعم جهودها الإنسانية في توفير السلامة والوقاية لكافة المجتمعات.

وقال إن حصوله على الجائزة يعد تأكيداً على ريادة الدفاع المدني الإماراتي بكافة منتسبيه.. مشيرًا إلى أن النجاحات التي حققها الدفاع المدني هي مصدر جائزة القيادة المتميزة التي حصل عليها حيث يجري العمل بقطاع الدفاع المدني بروح الفريق الواحد وهذا سر النجاح والتفوق الذي دعت له القيادة الرشيدة التي أسست لكل نجاح تحقق باسم الوطن على يد أبنائه بعد أن وفرت الدعم والمساندة وهيأت كافة الظروف لجعل التميز والتفوق ثقافة مجتمعية وسمة من سمات أبناء دولة الإمارات مما ساهم في صياغة نموذج متقدم في كافة المجالات يحظى باحترام العالم.

من جانبه أشاد جيم باولي الرئيس التنفيذي للمنظمة الدولية للوقاية من الحريق بجهود اللواء جاسم المرزوقي وإسهاماته في تطوير منظومة الوقاية والسلامة والحماية المدنية في مجتمع الإمارات بوضع الاستراتيجيات الناجحة ومتابعة تنفيذ الخطط التشغيلية والإشراف على عدة مبادرات توعوية تثقيفية ساهمت في تعزيز ونشر ثقافة الوقاية والسلامة بين كافة أفراد المجتمع الإماراتي إلى جانب مساهماته في وضع برامج لتدريب وتنمية وتأهيل الكوادر البشرية.

وثمن باولي جهود الدفاع المدني الإماراتي في تطوير مدونة ممارسات السلامة من الحرائق «كود الإمارات» في نسخته المطورة والتي كان لها مساهمة واضحة في تحسين برامج الوقاية والسلامة وجعل الإمارات تتبوأ موقعاً ريادياً بين دول العالم في الوقاية من الحرائق ومكافحتها.

 

 

 

اقرأ أيضا