أبوظبي (الاتحاد)

اعتمد محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو، قائمة المنتخب الوطني المشاركة في بطولة آسيا والمحيط الهادي لكبار الجودو التي تقام بصالة مجمع الشيخ زايد الرياضي بالفجيرة، برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، خلال الفترة من 18 وحتى 22 أبريل المقبل، بمشاركة 37 دولة، من بينها 10 دول عربية، بعد انضمام السعودية والأردن إلى قائمة المشاركين في البطولة.
وتضم قائمة المنتخب الوطني للجودو 6 لاعبين ولاعبة واحدة، وقد تحدد اليوم كآخر موعد للتسجيل والمشاركة في منافسات البطولة، وفقاً للائحة الاتحاد الآسيوي.
واللاعبون هم، أحمد النقبي ومصبح الشامسي من مواليد عام 2001، وخليفة الحوسني، وعلي حسن الدرمكي من مواليد عام 2000، واللاعبة ميثاء محمد النيادي التي تشارك في وزن تحت 57 كجم، والدوليون المصنفون فيكتور وإيفان، بجانب الطاقم الفني المكون من فاسيلي ونايوا.
وتمنى محمد بن ثعلوب رئيس الاتحاد التوفيق للمنتخب خلال مشاركته في البطولة التي تضم أبرز نجوم اللعبة في آسيا، خاصة عناصر المنتخب الشباب الذين تنتظرهم العديد من المشاركات الإقليمية.
وحددت اللجنة الفنية للبطولة 8 أوزان لمنافسات الرجال، تحت 60 كجم، 66، 73، 81، 90، وتحت 100 وفوق 100 كجم.
وتشهد بطولة السيدات 8 منافسات تبدأ بوزن تحت 48 كجم، وتحت 52، 57، 63، 70، 78، وفوق 78 كجم.
وتصل الوفود المشاركة اعتباراً من يوم 16 أبريل، وتبدأ يوم 19 أبريل عملية التسجيل وإجراء قرعة البطولة، ويعقب القرعة اجتماع الحكام، والمؤتمر الصحفي العام، ثم تبدأ خلال الفترة المسائية عملية الميزان للمشاركين في الجولة الافتتاحية لفردي السيدات.
من جهة ثانية، تغادر البلاد اليوم، متوجهة إلى جورجيا، بعثة منتخبنا الوطني للجودو استعداداً للمشاركة في بطولة آسيا التي تقام في أوزبكستان خلال الفترة من 12 إلى 16 أبريل المقبل، ويستمر المعسكر حتى العاشر منه بمشاركة 12 فرداً برئاسة محمد جاسم أمين السر المساعد للاتحاد مشرف الجودو والمدرب الياباني نويا، بجانب 10 لاعبين من مختلف الفئات والأعمار والأوزان، وهم: زايد النقبي، أحمد المشجري، عبدالله الجابري، أحمد جاسم الثميري، راشد الحوسني، سعيد النقبي، عيسى البدري، حارب جمعة، أحمد النقبي وعلي الدرمكي.