الاتحاد

الرياضي

«الشواحيف» تطلق هديرها في مياه كورنيش أبوظبي اليوم

جانب من أحد سباقات العام الماضي

جانب من أحد سباقات العام الماضي

تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية يشهد كاسر الأمواج في أبوظبي الثالثة بعد عصر اليوم انطلاق أول نشاط لموسم 2011 للنادي مع أحداث الجولة الأولى من بطولة الإمارات للقوارب الخشبية السريعة الشواحيف. يشارك في البطولة 18 زورقاً تم اعتماد تسجيلها حتى مساء أمس، وسيستمر التسجيل في السباق حتى الحادية عشرة صباحاً اليوم ليغلق الباب.
وبدأت الإثارة مبكراً قبل انطلاق البطولة هذا الموسم مع إعلان حامل اللقب دلما مارين بقيادة ثاني القمزي وأحمد الهاملي عن اعتزال سباقات القوارب الخشبية، وهو ما سيشكل فرصة لبقية المتسابقين في المنافسة وبشدة على لقب هذا الموسم، خاصة وأن دلما مارين يعد من أقوى المنافسين على اللقب وصاحب رقم صعب دوما.
وتبدأ أحداث السباق مع استمرار التسجيل للمتسابقين والذي سينتهي في الحادية عشرة صباحاً، ويرافق ذلك أيضاً الفحص الفني والإشراف على قانونية القوارب المشاركة وتوافق التعديلات والتجهيزات الخاصة بالمحرك، بالإضافة إلى تزويد جميع القوارب المشاركة بالوقود الذي أقرت اللجنة المنظمة استخدامه، ويعقد الاجتماع التنويري للمتسابقين في الحادية عشرة صباحاً مع انتهاء آخر موعد للتسجيل، ومع حلول الثانية والنصف ستكون جميع القوارب قد نزلت في الماء توطئة للانطلاق إلى منطقة التجمع وبداية السباق في تمام الثالثة ظهراً.
المسار من الخارج
وتحدد مسار السباق بحيث تكون البداية من خارج الكورنيش حيث ستنطلق القوارب من خلف جزيرة اللولو ومنطقة البحر المفتوح، وتدخل إلى كورنيش أبوظبي لتبدأ الدوران على الكورس الذي وضع على امتداد البحر وبطريقة أفقية تساعد الجمهور للاستمتاع بفرصة أكبر في متابعة المنافسة عن كثب، ويبلغ عدد الدورات سبعة دورات بالإضافة إلى دورة البداية، ومسافة السباق الإجمالية تصل إلى 41,6 ميل بحري.
وقد تم إلغاء الدورة الطويلة والإجبارية خلال مسار اليوم حيث لن تكون هناك أي إضافات كما تعودنا في المسار القديم، وهو ما أكده ناصر الظاهري مشرف عام السباق حيث شدد على أهمية شرح جميع مفردات الكورس للمتسابقين من خلال الاجتماع التنويري والإلزامي، وقال الظاهري: مسار السباق ليس بغريب على المتسابقين حيث سبق وأن وضع نفس المسار في الموسمين الماضيين، وهو ما يعني أن الجميع سيكون على دراية بجميع نقاط المسار، وسيتم التركيز من خلال الاجتماع مع المتسابقين على ضرورة النقاط والقوانين التي يتوجب عدم تجاوزها خلال السباق، بالإضافة إلى شرح آلية معينة يتم من خلالها التواصل ما بين اللجنة المنظمة وجميع المتسابقين أثناء السباق.
وأكد الظاهري على أن تركيز اللجنة منصب بالدرجة الأولى على توفير أهم معطيات الأمن والسلامة، وأهمها بالطبع قوارب الإنقاذ، بالإضافة إلى سيارات الإسعاف المتواجدة على البر.
أجواء مثالية
جاءت توقعات الأرصاد الجوية لموقع الكورنيش لتلاءم وتتناسب مع السباق المزمع إقامته حيث ستتراوح سرعة الرياح ساعة انطلاق السباق من 7 إلى 10 عقدة كما أشارت تقارير الأرصاد، وهي الأجواء الأكثر من مناسبة لإقامة الحدث حيث لن تكون هناك أي شدة في ارتفاع أمواج البحر أو سرعة الرياح.


الرميثي: السباق تعزيز لـ «التراثية»

أبوظبي (الاتحاد) - أكد سالم الرميثي مساعد مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية أن حرص النادي على تنظيم بطولة الإمارات للقوارب الخشبية السريعة ينبع من اهتمام سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس النادي على تواجد لمحة تراثية من خلال السباقات البحرية الحديثة التي ينظمها النادي.
وقال: استمرار تنظيم النادي لهذه البطولة يعني استمرار التذكير بزمن جميل عاشه الأجداد في المنطقة، والأسلوب الذي تم إتباعه في تزويد القوارب بالمحركات الحديثة هو مزج للحديث بالقديم لإضفاء جو من الإثارة والتشويق على هذه الرياضة.
وحول المنافسة اليوم أكد الرميثي أن بداية الموسم ستعطي الجميع حافزا أكبر لتقديم الأفضل من أجل الظفر بنقاط الجولة الافتتاحية والبداية القوية لبقية جولات الموسم، وهو ما يعني أن الإثارة حاضرة ومتواجدة عبر سباق الشواحيف.

«أبوظبي الرياضية» تنقل السباق

أبوظبي (الاتحاد) - كعادتها في التواجد في الأحداث والأنشطة المهمة، سوف تقوم قناة أبوظبي الرياضية بنقل الحدث وبثه عبر قناة أبوظبي الرياضية حيث سينقل في الثالثة بعد الظهر مباشرة.

ألف درهم غرامة

أبوظبي (الاتحاد) - قررت اللجنة المنظمة للسباق فرض غرامة مالية مقدارها ألف درهم على أي متسابق يتأخر عن أي توقيت بالقدوم سواء عبر فقرات التسجيل والفحص الفني بالإضافة إلى التأخر على الاجتماع التنويري أو آخر موعد لإنزال القوارب.

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» يستعرض أمام «العنابي» بـ «رباعية»