الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

لوكاكو: أنا الأفضل في تاريخ بلجيكا

لوكاكو: أنا الأفضل في تاريخ بلجيكا
31 مارس 2019 02:12

أنور إبراهيم (القاهرة)

في برنامج وثائقي عرضته شبكة «راديو مونت كارلو سبورت»، تحدث النجم البلجيكي الهداف روميلو لوكاكو، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن الانتقادات اللاذعة التي كان يتعرض لها في بداياته مع منتخب بلاده، ورد على كل منتقديه في الملعب بعدما أصبح أفضل هداف للمنتخب، رغم ما كان يُوصف به من أوصاف سيئة خلال فترة طويلة من لعبه مع منتخب بلاده.
ويتذكر لوكاكو الذي يكمل 26 سنة في 13 مايو القادم، تلك الفترة العصيبة، ويقول: الناس كانت تعتقد أنني لن أستطيع أن أسجل أكثر من 25 هدفاً طوال مسيرتي مع منتخب بلادي، بينما كنت أبلغ بالكاد التاسعة عشرة من عمري وقتها. وتابع نجم وهداف مانشستر يونايتد قائلاً: خلال تلك الفترة الصعبة كنت ألعب وأنا يتملكني الشعور بالغضب أكثر من أي شيء آخر.
ويواصل لوكاكو: لم تستمر هذه السنوات الأولى طويلاً وتطور أدائي وأصبحت هدافاً لاغبار عليه، بل الهداف الأول لمنتخب بلجيكا، حيث سجلت حتى الآن 45 هدفاً في 79 مباراة، ما جعل الناس جميعاً يتفقون على شخصي، وعلى إنني بالفعل مهاجم خطير ومن أفضل من أنجبتهم بلجيكا. وأضاف لوكاكو قائلاً: كان الناس يسألونني أحياناً عما إذا كنت من أفضل 3 مهاجمين في بلجيكا على مر العصور، وكنت أرد قائلاً: نعم، بل كنت أقول أيضاً إنني الأفضل وبفارق كبير عن كل الهدافين الآخرين الذين مروا على منتخب الشياطين الحمر. وعلق قائلاً: نعم أنا رقم واحد في قائمة هدافي المنتخب، ويكفي إنني سجلت 34 هدفاً في آخر 33 مباراة.
جدير بالذكر، أن روميلو لوكاكاو كان بدأ مع منتخب بلجيكا تحت 21 سنة، ثم تم تصعيده إلى المنتخب الأول عام 2010، وفي السادس من يونيو 2018 أصبح رسمياً هداف بلجيكا الأول بتسجيله 31 هدفاً، وفي مونديال روسيا الأخير سجل لوكاكو هدفين في مرمى بنما ومثلهما في مرمى تونس، ليصبح ثاني لاعب بعد مارادونا يسجل هدفين في مباراتين متتاليتين في المونديال. وعلى مستوى الأندية، لعب لوكاكو في إنجلترا لأندية تشيلسي ووست بروميتش ألبيون (إعارة) وإيفرتون، إلى أن استقر به المقام في مانشستر يونايتد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©