الاتحاد

ألوان

شراكة بين «إيمج نيشن أبوظبي» و«O3» لإنتاجات درامية وسينمائية

غلاف رواية «حوجن» (من المصدر)

غلاف رواية «حوجن» (من المصدر)

أبوظبي، بيروت (الاتحاد)

أعلنت شركة إيمج نيشن أبوظبي، الشركة الرائدة في مجال الإعلام والترفيه في منطقة الشرق الأوسط، أنها ستدخل شراكة استراتيجية مع شركة «O3» للإنتاج والتوزيع التلفزيوني والسينمائي المنضوية تحت مظلة «مجموعةMBC». وتتمثل هذه الشراكة بالتعاون على إنتاج أعمال سنيمائية وتلفزيونية متعددة.
ينطوي تحت هذه الشراكة أول تعاون بين شركة إيمج نيشن أبوظبي و«O3» في تمويل وإنتاج الفيلم الروائي العربي «حوجن»، والذي تقتبس أحداثه من رواية الخيال العلمي للكاتب السعودي إبراهيم عباس، وستتشارك الشركتان في تمويل وإنتاج الفيلم. وستتعاون الشركتان أيضاً في العمل على مسلسل «الواهمون» التلفزيوني، والذي تستوحى أحداثه من الرواية، بالإضافة إلى عملين آخرين سيتم الإفصاح عنهما لاحقاً. وتعليقاً على هذه الشراكة، قال فادي إسماعيل، مدير عام شركة «O3» للإنتاج والتوزيع التلفزيوني والسينمائي: نحن سعداء بتعاوننا مع «إيمج نيشن أبوظبي»، ما سيسهم في الارتقاء بالقيمة الفنية والإنتاجية للدراما الخليجية خصوصاً والعربية عموماً. وأضاف إسماعيل: ستكون باكورة هذا التعاون في تحويل إحدى أكثر روايات رابطة الخيال العلمي العربي «يتخيلون» مبيعاً، إلى عمليْن متميّزين سينمائي ودرامي، على أمل أن يكون ذلك مقدمة لمزيد من الأعمال المشتركة مستقبلاً».
وفي تصريح له، قال بن روس، رئيس قسم الأفلام الروائية والتلفزيون لشركة إيمج نيشن أبوظبي: نحن فخورون بالإعلان عن هذه الشراكة مع «O3»، حيث تؤكد هذه الشراكة التزامنا المشترك بإنتاج أعمال سينمائية وتلفزيونية ذات محتوى عالي الجودة لجمهورنا في العالم العربي. كما تعزز هذه الخطوة صورة شركة إيمج نيشن أبوظبي كشريك فعال للإنتاج في المنطقة، مما يضيف إلى قائمة أعمالنا القوية سواء أكانت سينمائية أو تلفزيونية.
وتعد «حوجن» رواية خيال علمي من تأليف الكاتب والمخرج السعودي إبراهيم عباس، وكانت قد نالت إقبالاً جماهيرياً كبيراً في جموع الوطن العربي،
وتتناول الرواية قصة جنيٍ تقي وعلاقة الصداقة التي تجمعه مع سوسن، طالبة الطب السعودية. ومع تعمّق الروابط التي تجمعهما وكسرهما لجميع المعوقات بينهما وتجاوز الأبعاد المختلفة لعالم الجن والإنس، تصل الرواية إلى حبكتها الملحمية عند تدخل حاكم الجن الشرير سانام.
أما المسلسل التلفزيوني «الواهمون»، الذي تستوحى أحداثه من رواية «حوجن» فسيتميز بتناوله قضايا معاصرة من المجتمع العربي والسعودي.

اقرأ أيضا