الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

برشلونة يحسم الديربي ويقترب من التتويج بـ "الليجا"

برشلونة يحسم الديربي ويقترب من التتويج بـ "الليجا"
31 مارس 2019 02:12

مدريد (أ ف ب)

حسم برشلونة المتصدر وحامل اللقب ديربي كتالونيا بفوز صعب على جاره اسبانيول 2 - صفر، في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة إسبانيا.
على ملعبه كامب نو بمدرجات ممتلئة بأكثر من 90 ألف متفرج، جدد برشلونة فوزه على جاره بعد أن كان هزمه برباعية بيضاء في المرحلة الـ 15 من دور الذهاب في 8 ديسمبر، بهدفين لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الأول من ركلة حرة حصل عليها بنفسه على خط المنطقة (71) والثاني إثر تمريرة من البديل البرازيلي مالكولم تابعها بيسراه زاحفة في الزاوية اليسرى (89).
وسجل ميسي هدفه الحادي والثلاثين في البطولة معززاً صدارته لترتيب الهدافين بفارق 13 هدفاً عن زميله الأوروجوياني لويس سواريز، ومحققاً الفوز السادس توالياً للعملاق الكتالوني الذي كان الأفضل والأخطر والأكثر رغبة وإصراراً على الفوز.
وتوقع المتفرجون في كامب نو مشاهدة ميسي الأرجنتين في مواجهة ميسي الصين وو لي المنتقل في الفترة الشتوية من شنغهاي سيبج إلى إسبانيول، لكن المدرب الرئيسي للأخير خوان فرانسيسك فيرر» أبقاه على مقاعد الاحتياط حتى منتصف الشوط الثاني ليحل محل بورخا ايجليسياس (64) وكاد يأتي بالتعادل (79).
وأحكم إسبانيول الرقابة على لاعبي مضيفه من خلال تشكيل ثلاثة خطوط دفاعية: الأول المتقدم من المهاجمين الاثنين، الثاني من ثلاثة عناصر، والثالث المتأخر أمام الحارس دييجو لوبيز من خمسة لاعبين، فانتهى الشوط الأول سلبياً.
ولعبت خبرة وبراعة النجم الأرجنتيني الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، دوراً كبيراً في الحسم فحصل على ركلة حرة على خط المنطقة ونجح في تنفيذها رغم صعوبتها لقربها من المرمى، وأرسل الكرة ساقطة من فوق الجدار مسجلاً الهدف الأول، ثم أضاف الثاني عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، ليؤكد ميسي في كل مباراة أنه يبقي دائماً الورقة الرابحة في صفوف الفريق الكتالوني.
ورفع برشلونة رصيده إلى 69 نقطة مبتعداً على طريق إحراز اللقب الـ 26 في الليجا بعد أن وسع الفارق مع منافسيه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©