الاتحاد

الرياضي

حفل افتتاح «دولية» قفز المظلات وكأس الخليج الليلة

دبي (الاتحاد) - تنطلق في الثامنة والنصف من صباح اليوم الجولة الأولى من منافسات بطولة دبي الدولية الثانية للقفز بالمظلات وكأس الخليج 2011 والتي تحظى برعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي ويحتضنها نادي سكاي دايف دبي بمنطقة الجميرا وتستمر حتى 17 يناير الجاري بمشاركة 43 دولة يتنافس ممثلوها في ثلاث مسابقات هي التماسك ودقة الهدف والتزحلق على الماء.
ويقسم المشاركون إلى مجموعتين الأولى تهبط في «نخلة جميرا» والثانية ستكون في نادي سكاي دايف دبي بصفة يومية.
وفي الثامنة من مساء اليوم يقام حفل إفتتاح البطولة بمقر نادي سكاي دايف دبي على شاطىء الجميرا بالقرب من مرسى دبي ويتضمن حفل الافتتاح وصول راعي الحفل ثم عزف السلام الوطني للدولة ثم كلمة يوسف الحمادي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وبعدها يلقي الدكتور جروب بستروم رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية كلمته ثم عرض الدول المشاركة تم الإعلان رسمياً عن افتتاح البطولة ويتابع الحضور فقرة تراثية ثم عروضاً جوية يقدمها الطيار العالمي زولتان للمرة الأولى ثم عرض الهليوم بالون مع عروض بهلوانية هوائية تقدمها فرقة ألمانية ثم عرض فني مع الألعاب النارية للفرقة النمساوية ثم عرض الباراموترز للفرقة الإسبانية ويختتم الحفل بالألعاب النارية.
ووجه يوسف الحمادي رئيس اللجنة المنظمة كلمة ترحيبية لضيوف الدولة بمناسبة انطلاقة البطولة قال فيها: بكل الود والترحاب نرحب بشباب ورياضيي 43 دولة من مختلف أنحاء العالم الذين توافدوا إلى الإمارات ليتنافسوا على أرض دبي وليرسموا لوحات فنية رائعة في سماء وعلى شواطىء الجميرا ليؤكدوا أهمية تواصل الشعوب وإنصهار الرياضيين في بوتقة واحدة شعارها الحب والتنافس الشريف.
وأضاف: لقد كان لنا شرف تنظيم هذه البطولة التي تضم ابرز نجوم اللعبة في الخليج والعالم، وكان تواجدهم ومشاركتهم بمثابة تتويج للبطولة في مستهل نسختها الثانية، لقد تعودنا في الإمارات أن نفتح ذراعينا لاستضافة الأخوة والاشقاء والأصدقاء إيماناً منّا بأن التقاء الشباب عبر الرياضة هو أقوى الجسور التي يمكن أن تقوي الروابط بينهم.
وأضاف: إننا في دولة ننظر إلى رياضة القفز بالمظلات بأنواعها المختلفة بالمزيد من الاهتمام، ونعد الجميع أن تمتد أيادينا إليهم جميعاً وأن تتضافر جهودنا معهم لكي نزيد رقعة المشاركة وعدد القافزين والقافزات بما يجسد أحلامنا جميعاً كأسرة واحدة.
وحرص سيف بن مرخان الكتبي مدير مكتب سمو ولي عهد دبي على زيارة نادي سكاي دايف دبي محتضن البطولة وتفقد كافة مرافق النادي وفي مقدمتها المركز الإعلامي واطمأن على سير العمل باللجنة المنظمة وجميع اللجان العاملة كما تابع جانباً من قفزات التدريب الرسمي للفرق المشاركة بالبطولة وكان في استقباله يوسف الحمادي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ومحمد يوسف مدير البطولة وعدد من اعضاء اللجنة المنظمة.
وأبدى سيف بن مرخان الكتبي سعادته بما شاهده من جهود من مختلف اللجان مشيداً بالجهود التي بذلت ومتمنياً التوفيق للمشاركين والنجاح الفني والتنظيمي ومؤكداً أن شباب الإمارات إعتاد على التميز في إحتضان وإنجاح كافة الأحداث وهذا عهدنا بهم كما أثنى على الترتيبات الخاصة بحفل الافتتاح.
كما قام ماجد عبدالرحمن البستكي المدير الإعلامي بمكتب سمو ولي عهد دبي بزيارة النادي وتابع بروفة حفل الافتتاح وتفقد المركز الإعلامي.

اقرأ أيضا

الظفرة x النصر.... دوترا يحرم "الفارس" من إنهاء "العقدة الزرقاء"