الرياضي

الاتحاد

الكرواتي زلاتكو مشرفاً فنياً لقطاع الكرة بالعين

خليفة سليمان وزلاتكو خلال المؤتمر الصحفي (من المصدر)

خليفة سليمان وزلاتكو خلال المؤتمر الصحفي (من المصدر)

صلاح سليمان (العين) - وقعت إدارة شركة نادي العين لكرة القدم عقداً رسمياً مع المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش، مشرفاً فنياً لقطاع كرة القدم بالنادي، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي ظهر أمس، وحضره خليفة سليمان مدير القطاع، وزلاتكو.
وأكد خليفة سليمان أن النادي تعاقد مع زلاتكو داليتش بناءً على توجيهات الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، بعد اطلاعه على التقارير التي رفعتها اللجنة الفنية للاحتراف بالنادي عقب اجتماعها الأخير، والذي ناقشت فيه وضعية جميع فرق كرة القدم، وتضمن تحليلاً دقيقاً للفترة الماضية، وتقييمها للمستوى الفني، وخرجت بتوصيات مهمة للغاية، تهتم بتعديل الأوضاع الفنية، خاصة إعادة النظر في آلية التواصل.
وقال خليفة سليمان: إن المشرف الفني الجديد سوف يمثل الإضافة المنتظرة والمطلوبة لقطاع كرة القدم بالنادي، خصوصاً أن الظروف التي عاشها ومر بها العين في هذا الموسم، فرضت علينا ضرورة العمل على تحليل السلبيات على نحو وافٍ، من أجل تصحيح الأخطاء وعلاجها، وتجنب تكرارها في المستقبل، بالإضافة إلى العمل على الاستفادة من الإيجابيات وتطويرها، لكي نستعيد التوازن المطلوب في فرق النادي كافة، ونحقق الطموحات المخطط لها.
وأضاف: أن المدرب زلاتكو يعتبر صاحب إمكانات فنية عالية المستوى، ويملك خبرة تدريبية واسعة مع منتخب بلاده الأولمبي، إلى جانب معرفته التامة بطبيعة العمل في المنطقة، من خلال تجربتيه التدريبيتين مع الهلال السعودي، ومن قبله الفيصلي الأردني، علاوة على رغبته الكبيرة التي لمسناها، خلال فترة المفاوضات في انضمامه لنادي العين، سعياً لتحقيق الأهداف التي تم توضيحها خلال الاجتماع الاستثنائي الذي حضره الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان خلال الفترة الماضية.
المعسكر الصيفي ضعيف
وقال: «ندرك أن معسكر الفريق الصيفي جاء ضعيفاً، مما أثر سلباً على مردود الفريق في المنافسات المحلية، وتسبب في إصابات عدد من لاعبي الفريق، ونحن حريصون على تعديل الأوضاع، من خلال العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق تطلعات الجماهير وهذه مسؤوليتنا جميعاً». ودعا خليفة سليمان جماهير «الزعيم» إلى التكاتف مع لاعبي الفريق، ورفع روحهم المعنوية فيما تبقى من استحقاقات هذا الموسم، خصوصاً أن المرحلة المقبلة تعتبر حاسمة، لأنها تشتمل على منافسات قارية ومحلية مصيرية، من بينها نهائي بطولة الكأس، بجانب تعديل صورة الفريق ووضعه على خريطة ترتيب الدوري، خاصة أن البداية الرائعة في البطولة القارية رفعت من طموحات اللاعبين سعياً لتحقيق الأهداف المرسومة.
زلاتكو فضل العين
وأكد خليفة سليمان أن زلاتكو تلقى عدداً من العروض من بعض الأندية، غير أنه فضل الانضمام إلى العين، وهو يملك سيرة ذاتية حاشدة وخبرة واسعة في مجال التدريب، كما نفى أن يكون التعاقد مع زلاتكو بمثابة الضغط على الإسباني كيكي فلوريس مدرب الفريق الأول، لأن لكل منهما مهامه الخاصة الموضحة في العقد المبرم بينه وبين النادي، وقال: «أخطأنا بفتح المجال للتأويلات خلال فترة المفاوضات مع زلاتكو، مما جعل المجال مفتوحاً أمام الجماهير ووسائل الإعلام بالتعاقد معه بدلاً عن كيكي». وأضاف: «نعترف بأن هناك أخطاء ارتكبناها منذ بداية الموسم، غير أنها لم تكن كارثية، ونعتذر عن تلك الأخطاء، وفي اعتقادي أن الفترة الحالية متاحة لجميع محبي وعشاق النادي، من أجل مساندة الفريق، وبالطبع لا يمكن أن أوجه هذا الحديث لأي جماهير سوى «الأمة العيناوية»، لأنهم لا يأتون بقيمة مالية لمساندة ناديهم، بل أعرف أن العيناوية يدفعون من أجل ناديهم».
وقال: «القريبون من مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم برئاسة الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، يجدونه يعمل صباحاً ومساءً من أجل علاج الأخطاء وتصحيحها، ووضع الفريق في مساره الصحيح، خصوصاً أن مجلس الإدارة أسهم بقدر كبير خلال الموسمين الماضيين بدعمه للفريق، حتى نجح في حصد بطولة الدوري لموسمين متتاليين».
الآسيوية أقوى بطولات القارة
وقال خليفة سليمان: «رغم البداية الإيجابية والرائعة للزعيم في البطولة الآسيوية، إلا أننا لسنا راضين عن المستوى الفني، وندرك تماماً أن مشوار البطولة الآسيوية لن يكون سهلاً، لأنها أقوى بطولات القارة، وتعرضنا في الموسم الحالي لجملة من الصدمات، ولن أذيع سراً إن قلت إننا في الوقت الحالي نبحث عن مدربين وليس متدربين، لهذا وقع اختيارنا على زلاتكو، وأؤكد لكم أنه لا علاقة له بفريق الكرة الأول والرديف». وأضاف: «زلاتكو هو المشرف الفني لفرق النخبة بالأكاديمية، ومدرسة الكرة واللاعبين في قطاع كرة القدم بالنادي، وتلك هي الحقيقة كاملة وسوف نسعى للاستفادة من قدراته وإمكانياته في أي مرحلة، ومكان يراه النادي مناسباً».
وجهات نظر
وقال مدير القطاع الرياضي بنادي العين «لسنا راضين عن أداء الفريق الأول، ولهذا فإن كل الاحتمالات واردة في المرحلة القادمة، رغم أن هناك اختلافا في وجهات النظر حول هذا الموضوع، وأحياناً العمل الجيد لا تخدمه النتائج وشهدت المرحلة الماضية حراكاً واسعاً وعملاً مكثفاً من اللجنة الفنية وإدارة الفريق الأول لتعديل الأوضاع وترتيب الأوراق». وخاطب خليفة سليمان لاعبي الفريق الأول قائلاً: «إن الروح التي ظهر عليها العين في مباراته الأخيرة أمام لخويا القطري منحته الأفضلية، رغم الظروف التي عاشها وفترة الإعداد المتواضعة، ولو أن تلك الروح كانت حاضرة في كثير من مبارياتنا بالدوري لشهد الوضع تغييراً كثيراً، كما أن الجماهير العيناوية هي الجدار الخلفي الذي يحمي الفريق في كل الظروف، ويعزز من قوته في جميع المنافسات. وقال: «نكرر اعتذارنا لهم ونعترف بأخطائنا، ويجب أن يضعوا ثقتهم في المسؤولين بالنادي لأنهم يعملون من أجل مصلحة الفريق واستعادة توازنه في الوقت المناسب».
وفيما إن كان التعاقد مع زلاتكو بمثابة وسيلة للضغط على المدرب كيكي لإنهاء تعاقده مع النادي، قال خليفة سليمان: «ليس صحيحاً لأن التعاقد مع المشرف الفني فكرة ليست وليدة اليوم، بل حاضرة منذ فترة بعيدة والهدف منها تطوير فرق النادي والمواهب بالأكاديمية، وبالتعاقد مع هذا المدرب نرى أنه تم تنفيذها على أرض الواقع، وعمله حالياً ينحصر في المسابقات التي ينظمها اتحاد الكرة أي أنه معني بتطوير فرق النادي السنية فقط، وشخصياً أتساءل: كم مباراة شهدها كيكي لفريق رديف العين منذ تعاقده، لا شك أن وجود المدير الفني في مثل تلك المباريات ومتابعتها من الأمور المهمة، وإذا كان المدرب كيكي يرى أن الأمر يمثل ضغطاً بالنسبة له فإن ذلك يصبح مشكلة تخصه شخصياً».

اقرأ أيضا

سلطان بن خليفة بن شخبوط يفوز بعضوية «دولي» الرياضات الإلكترونية