الاتحاد

الرياضي

«الوثبة» تستضيف «الجابر» لقدرة السيدات

من سباق العام الماضي

من سباق العام الماضي

بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تنظم قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية والسباق اليوم، فعاليات سباق كأس الجابر للتحدي للقدرة للسيدات لمسافة 90 كيلومترا برعاية مجموعة الجابر، وتستضيف القرية يوم غد سباق كأس الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان للقدرة للمواطنين لمسافة 100 كيلومتر «نجمة واحدة» برعاية مزرعة الوثبة ستد وساس للاستثمار.
ويأتي تنظيم سباقي كأس الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان وكأس الجابر للتحدي للسيدات للقدرة تشجيعاً للفرسان والفارسات للمشاركة في البطولة، ليؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه فروسية الإمارات في هذه الرياضة التراثية النبيلة.
وتم رصد جوائز مالية وقدرها نصف مليون درهم شاملة سيارة للفائزة في بالمركز الأول، بينما سوف يتم توزيع الجوائز المالية لجميع الفرسان الذين يكملون السباق ويتوقع أن يشارك في السباق 70 فارسة من مختلف إسطبلات الدولة.
وتم تقسيم مسافة السباق الكلية البالغة 90 كيلومترا إلى أربع مراحل، حيث تبلغ مسافة المرحل الأولى 30 كيلومترا (أعلام صفراء)، وتبلغ مسافة المرحلة الثانية 24 كيلومترا (أعلام حمراء)، وتبلغ مسافة المرحلة الثالثة 20 كيلومترا (أعلام برتقالية)، فيما تبلغ مسافة المرحلة الرابعة والأخيرة 16 كيلومترا (أعلام بيضاء)، وسوف تكون هناك راحة إجبارية بين المراحل تتراوح بين 30 و40 دقيقة.
وحددت اللجنة المنظمة عدة شروط فنية للسباق وهي يجب أن يكون الحد الأدنى لعمر الجواد 6 سنوات فما فوق، والحد الأعلى لمعدل نبضات قلب الجواد 64 نبضة في الدقيقة، والحد الأدنى لوزن الفارس 65 كيلوجراما.
وبهذه المناسبة عقد يوم أمس الأول مؤتمراً صحفياً بمقر نادي أبوظبي للفروسية بحضور عدنان سلطان النعيمي مدير عام النادي، ولارا صوايا المدير التنفيذي لشركة تسويق المسؤولة عن تسويق سباقات الخيول في نادي أبوظبي للفروسية، وحميد فاضل الكتبي ونافذ عبارة من ساس للاستثمار للإعلان عن تفاصيل السباق والرعاية من جانب ساس للاستثمار.
وقال نافذ عبارة مدير المشاريع إنه لشرف كبير أن تكون شركة ساس أحد الرعاة المساهمين في سباق كأس الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان للقدرة؛ لما يحمل هذا السباق من معاني كبيرة كحدث مهم في خارطة السباقات لهذا الموسم. وأضاف: أن ساس للاستثمار كشركة وطنية تفخر في دعم وتطوير وتشجيع رياضة الفروسية التي تعد تراث وطني عريق يرتبط بالآباء والأجداد وهي المرة الثانية التي نقوم فيها برعاية سباقات الفروسية وذلك حرصا منا علي استمرار العطاء والدعم لهذه الرياضة التي ضربت شهرتها الآفاق. وقال: نحن في «ساس للاستثمار» لا يسعنا سوى تقديم خالص الشكر والعرفان لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لإتاحة الفرصة لنا برعاية هذا الحدث الكبير.
وتم رصد جوائز عبارة عن سيارتين للفائزين بالمركزين الأول والثاني، وسوف يتم توزيع الجوائز المالية لجميع الفرسان الذين يكملون السباق، ويتوقع أن يشارك في السباق 130 فارساً وفارسة من مختلف إسطبلات الدولة.
تم تقسيم مسافة السباق الكلية البالغة 100 كيلومتر إلى أربع مراحل، حيث تبلغ مسافة المرحل الأولى 32 كيلومترا (أعلام صفراء)، وتبلغ مسافة المرحلة الثانية 28 كيلومترا (أعلام زرقاء)، وتبلغ مسافة المرحلة الثالثة 24 كيلومترا (أعلام حمراء)، فيما تبلغ مسافة المرحلة الرابعة والأخيرة 16 كيلومترا (أعلام بيضاء)، وسوف يكون هناك راحة إجبارية بين المراحل تتراوح بين 30 و40 دقيقة.
وحددت اللجنة المنظمة عدة شروط فنية للسباق وهي يجب أن يكون الحد الأدنى لعمر الجواد 6 سنوات فما فوق، والحد الأعلى لمعدل نبضات قلب الجواد 64 نبضة في الدقيقة، والحد الأدنى لوزن الفارس 70 كيلوجراما.

اقرأ أيضا

3 ميداليات للقوس والسهم في تحدي دكا