الاتحاد

عربي ودولي

السعودية تدعو لتكثيف الجهود في مواجهة الإرهاب وترامب يبارك أي رد انتقامي روسي

عواصم (وكالات)

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفياً أمس بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعرب خلاله عن خالص عزائه ومواساته في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع في مترو سان بطرسبورغ. وعبر الملك سلمان عن استنكار المملكة، وإدانتها الشديدين لهذه الأعمال الإرهابية، مؤكداً موقف المملكة الثابت والرافض للإرهاب بأشكاله وصوره كافة، وأهمية تكثيف الجهود الدولية لمواجهته والقضاء عليه.

وجرى خلال الاتصال الهاتفي مناقشة العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين في مكافحة الإرهاب وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

ودان مجلس التعاون لدول الخليج العربية التفجيرات الإرهابية ووصفها بأنها عمل إرهابي جبان يتنافى مع المبادئ الأخلاقية والإنسانية.

وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون عبداللطيف الزياني عن تضامن دول مجلس التعاون مع الحكومة الروسية في مواجهة هذه الجريمة الإرهابية التي تبرهن على أن الإرهاب لا دين له ولا وطن.

ودان مجلس الأمن بشدة الاعتداء الإرهابي الهمجي والجبان، داعياً إلى محاكمة المسؤولين عن هذا التفجير.

وأكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب لنظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي «دعمه الكامل» لموسكو . وقالت الرئاسة الأميركية في بيان إن ترامب دان خلال المكالمة الهاتفية الاعتداء وقدم تعازيه لبوتين، مشيراً إلى أن الرئيسين «اتفقا على وجوب هزيمة الإرهاب بشكل نهائي وسريع».

وأضاف البيان أن «الرئيس ترامب قدم دعم الحكومة الأميركية الكامل للرد الذي ستقوم به موسكو على الاعتداء الدموي في مترو سان بطرسبورغ»، وستساعد «في ملاحقة المسؤولين عنه أمام القضاء».

ودانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة التفجير الإرهابي، وأعرب الأمين العام للمنظمة يوسف العثيمين عن استنكاره لهذا العمل الإجرامي الذي استهدف المواطنين الأبرياء.

اقرأ أيضا

بريطانيا: الاستيطان يخالف القانون الدولي ويجب وقفه