الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

%90 من طلبة الجامعات يدركون أهمية إعادة التدوير

%90 من طلبة الجامعات يدركون أهمية إعادة التدوير
31 مارس 2019 02:23

الشارقة (الاتحاد)

انتهت دراسة أجرتها إدارة البحث العلمي والتطوير التابعة لذراع الاستشارات البيئية في شركة «بيئة»، لقياس مدى الوعي المجتمعي بقضية فرز النفايات داخل الحرم الجامعي في الشارقة، إلى أن ما نسبته 89 في المئة ممن شملهم الاستطلاع لديهم فهم إيجابي حول أهمية إعادة تدوير النفايات لأجل حماية البيئة، وأن 55 في المئة ممن شملهم البحث يقطعون مسافات طويلة للوصول إلى حاويات إعادة التدوير، وأكد 47 في المئة منهم على سهولة استخدام حاويات إعادة التدوير، ما يُساعد على تبني ممارسات فرز النفايات. وأقر ما نسبته 50 في المئة من المستطلعة آراؤهم بأهمية التحفيز كخطوة رئيسة نحو تشجيع إعادة التدوير.
وبلغت نسبة الشباب في شرائح الدراسة 88 في المئة، وكانت غالبية المشاركات من أقسام الهندسة بنسبة 47 في المئة، تليها أقسام العلوم الصحية، والفنون، والقانون بنسبة 22 في المئة، و17 في المئة، و12 في المئة، على التوالي.
وقال خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لشركة «بيئة»: «بصفتنا رواد الاستدامة، نرى أن من واجبنا الإسهام في البحوث البيئية، وفهم المشهد الاجتماعي البيئي بمجمله، والإحاطة بالسياسات والمبادرات التي تُسهم على الوجه الأمثل في السير على الطريق الصحيح نحو الاستدامة. ومن هنا، فإن العمل على تحليل تصورات الشباب وممارساتهم أمرٌ لابد منه».
وشدد الطلبة على أهمية برامج الاستدامة التي تستضيفها المدينة الجامعية، وعلى جلسات التوعية المستمرة التي تُقيمها حول فرز النفايات وإعادة تدويرها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©