الاتحاد

الإمارات

ضبط 6 حالات سرعة زائدة برأس الخيمة

أحمد النقبي

أحمد النقبي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

ضبطت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة 6 حالات سرعة زائدة خلال العام الماضي وذلك في مختلف شوارع ومسارات الإمارة.
وقال العقيد أحمد الصم النقبي، مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، إن تخطي حدود السرعة القانونية المسموح القيادة بها على الطرق والمسارات من أهم مسببات وقوع الحوادث المرورية الخطرة التي تشكل سبباً لـ85% من الحوادث المخلفة للإصابات والوفيات، وذلك بحسب التقارير الإحصائية المرورية الصادرة من قبل الإدارة.
وذكر أن الإدارة ضبطت خلال العام الماضي 6 حالات سرعة زائدة تخطت حدود المسموح بكثير والتي تصدرتها سرعة مركبة بلغت 264 كم في الساعة تلتها القيادة بسرعة بلغت 247 كيلومتراً في الساعة ومن ثم 244 كيلومتراً في الساعة و243 كيلومتراً في الساعة و232 كيلومتراً في الساعة و222 كم في الساعة. وأشار إلى أن هذه السرعات رصدت على عدد من طرق ومسارات الإمارة منها على طريق شارع المنيعي وشارع محمد بن زايد وشارع خليفة -المنطقة الجنوبية وشارع أذن – الغيل وشارع الشيخ زايد – لواء بدر وشارع المطار. وذكر أن تجاوز السرعة المقررة على الطرق والمسارات يشكل خطراً داهماً على حياة سائق المركبة وغيره من مستخدمي الطريق خاصة في حال فقده السيطرة على المركبة وتسببه في تسجيل حادث مروري يسهم بداية الأمر في إرباك حركة السير والمرور ووقوع الإصابات والوفيات.
وأكد أن شرطة رأس الخيمة تحرص على تكثيف الجهود المبذولة والموجهة للخفض من نسب وقوع حوادث السير على الطرق من خلال تطبيق استراتيجية السلامة المرورية عبر بيان خطورة القيادة بسرعات زائدة والاستعانة بالأجهزة التي تعمل على ضبط حدود السرعة وكاميرات المراقبة عند التقاطعات والإشارات الضوئية لمراقبة الوضع المروري عن كثب.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس زيمبابوي بيوم الاستقلال