الاتحاد

دنيا

مروى: زواجي لن يكون في السر وفيلم "أحاسيس" جعلني ممثلة!

خلال أيام قليلة، يتوقع أن تثار أزمة عنيفة وكبيرة ضد فيلم "أحاسيس" الذي ينوي منتجه هاني جرجس فوزي عرضه خلال موسم إجازة نصف العام، وسوف تكون هناك اعتراضات وانتقادات بالجملة للبنانية مروى في خامس تجربة سينمائية لها، وكانت بدايتها بفيلم "حاحا وتفاحة"، الذي حقق إيرادات عالية بفضل أغنية الفيلم الدعائية "الصراحة راحة ياحاحا".
مروى أعلنتها صراحة أنها كانت خائفة من قبول الدور في فيلم "أحاسيس" وظلت قرابة شهرين تفكر في قبول الدور، ولم تقبله إلا بعد مكالمة المنتج هاني جرجس فوزي.
قبل عرض الفيلم وقبل حدوث الضجة المتوقعة، كان لنا الحوار مع مروى وكانت إجاباتها من دون دبلوماسية.
مشاهد ساخنة
?لماذا كان اشتراكك في فيلم "أحاسيس"؟
? لا أنكر أنني ترددت في قبول الدور، ولم أكن أعرف هل أوافق عليه أم أعتذر، ولكنني بعد فاصل من التفكير، كان قراري الرفض بسبب المشاهد الساخنة في الفيلم، ولكن زال التردد بعد اتصال هاني جرجس فوزي مخرج الفيلم الذي أخبرني بأنني أفضل من أصلح لأداء دور "داليا" في الفيلم، وأن المشاهد عادية وبعيدة عن الإثارة.

? هل صحيح أن هناك اعتراضات من قبل مروى على بعض المشاهد؟
? نعم كان ذلك، فقد طلبت من مخرج الفيلم حذف عدد من المشاهد، ولكنه أكد لي أنه يوجد أساسيات في وجود بعض المشاهد التي تعبر عن مشاكل مجتمعنا المريض وترتبط بالواقع الاجتماعي. وللعلم، قصة الفيلم من واقع الحياة ويتطرق إلى أحاسيس المرأة وحقوقها الجنسية وربما جرأة الفيلم هي السبب في قبولي الدور، خاصة أن السينما المصرية لم يسبق لها أن تطرقت إلى موضوع حيوي مهم مثل قصة "أحاسيس".
? كيف كان الاستعداد لدور داليا؟
? شخصية داليا ليست مبهرة في المكياج والملابس، بل هي شخصية تجسد الإحساس، أنا سوف أظهر في الفيلم من دون مكياج، وسوف يراني الجمهور في أدوار لم يسبق أن شاهدني فيها من قبل، لذلك فأنا أمثل بجد، وداليا، التي أجسد دورها، امرأة متزوجة، لكنها مفتقدة للحياة الزوجية بكل دفئها، الأمر الذي كان سبباً في انحرافها ولكنها تعترف في نهاية الفيلم بأخطائها. والجميل في فيلم أحاسيس أن شخصية داليا شخصية مختلفة عني تماماً، وهو الأمر الذي جعلني أتحمس له رغم ترددي في البداية.

? ما هي طبيعة أدوار مروى خلال الفترة المقبلة؟
? لا أحب أن أخسر نفسي في دور المرأة المغرية، ربما لن يراني الجمهور في دور الإغراء لعدة أفلام قادمة، فأنا كرهت الإغراء، واتجه إلى التنوع فيما قدمه، ربما أقدم لوناً كوميدياً، وأعتقد أنني قدمت اللون الكوميدي في فيلم دكتور سيلكون ونجحت فيه، ولم أغن فيه سوى أغنية واحدة ضمن أحداث الفيلم.
نار الغيرة
? هل شهد فيلم أحاسيس أي مشادات مع علا غانم؟
? غير صحيح ما يتردد، علا غانم من الصديقات المقربات إليّ، وأحب أداءها وأنا أعلن أنها متجددة في أدوارها وربما كان هو السبب في تميزها بين بنات جيلها.
? هل كانت هـنـاك غيـرة بيـن نجمـات الفيلـم؟
? "أحاسيس" زاخر بالوجوه النسائية، ومع هذا لم أشعر بالغيرة من أي زميلة، وأنا بطبعي لا أعرف سلوك وصفة الغيرة لأنني أؤمن بأن كل امرأة لها أسلحتها، وأي امرأة في الكون لديها القدرة على كيفية لفت انتباه الآخرين إليها.. وحتى نكون صريحين، الغيرة تظهر عندما يميز المخرج أو المنتج نجمة على حساب أخرى.
الزواج سراً
? بعيداً عن شارع الفن والأعمال، تردد أن هناك مشروع زواج في حياة مروى؟
? كيف ذلك، وأنا لا أجد ساعة ألتقط فيها أنفاسي؟.. مع الأسف الشديد خلال الفترة الماضية لا أجد وقتاً لأهتم بنفسي، الشغل سرق مني أحلامي، ولن أقول إنني عازفة عن الزواج، ولكن أين الوقت الذي أفكر فيه.. فارس أحلامي أو الشخص الذي يشاركني الحياة ربما يظهر في الوقت المناسب، وعندما يظهر لن أتردد في الإعلان عن تفاصيل زواجي، فأنا لست المرأة التي يمكن أن تتزوج سراً.

اقرأ أيضا