الاتحاد

دنيا

أجهزة «استقبال الصوت والصورة» تغنيك عن الذهاب لصالات السينما

جهاز مستقبل الصوت والصورة يوفر لك المتعة خلال المشاهدة المنزلية

جهاز مستقبل الصوت والصورة يوفر لك المتعة خلال المشاهدة المنزلية

في هذه الأوقات التي نعيشها، لم تعد دور السينما وصالات العرض، من الأساسيات لعشاق ومحبي مشاهدة الأفلام السينمائية، فتجربة مشاهدة مثل هذه الأفلام، كانت في الماضي تقتصر على الذهاب إلى صالات السينما ولا يمكن إتمامها بنجاح في منزلك. أما اليوم فمع ظهور الشاشات التلفزيونية الكبيرة، وتوفر «مضخمات ومستقبلات الصوت والصورة التي تقوم بتجسيد الصوت كما لو أنك في السينما، جعلت من الاستمتاع بمثل هذه التجربة في منزلك أمر ممكن وسهل، يمكن توفيره بسهولة وبتكلفة غير باهظة.

اليوم لم تعد تكنولوجيا «المواد القابلة للعرض أو السمع» مثل «الأفلام السينمائية، والمسلسلات، والبرامج التلفزيونية، وحتى المواد المعروضة والمسموعة عبر الإنترنت..»، كما كانت عليه في السابق، حيث أتى التطور التكنولوجي على مثل هذه المواد، فأصبحنا نسمع بأسماء وتقنيات لم نسمعها من قبل، فالـ «فل أتش دي»، «الأتش دي»، «الثري دي»، «السراوند»، « صوت 5.1، 7.1»، «بيور و كريستال ساوند»... وغير ذلك الكثير، من الأمور التي جاءت بها التكنولوجيا، وسخرت لها الأجهزة والمعدات لكي تخدمنا وتكون تحت إمرتنا وطاعتنا.
سعر رخيص
قبل سنوات قليلة بسيطة، كانت أسعار أجهزة «مستقبل الصوت والصورة» الذي يعرف بـ «AV Receiver» تمتاز بالارتفاع والغلو، ولم يكن بمقدور أي شخص شراء مثل هذه الأجهزة التي تأتي بصوت مجسم نقى يشعرك بنفس الشعور التي تشعر به وأنت جالس في إحدى صالات العرض السينمائية، أما اليوم فأصبح بمقدور أي شخص شراء مثل هذا الجهاز، والاستمتاع بنوعية الصوت النقية والمميزة، سواءً في مشاهدة الأفلام السينمائية أو المحطات التلفزيونية أو حتى سماع الموسيقى المفضلة لديه.
صوت نقي مجسم
للحصول على هذه التجربة المميزة، يمكنك شراء جهاز مستقبل الصوت والصورة من نوع (Denon AVR-1312)، والذي يأتي بالعديد من المميزات والخصائص.. التي تجعل منه الخيار الأول لك وقت الشراء، ولعل من أهم ميزات هذا الجهاز أنه يدعم الأفلام «ثلاثية البعد» بشكل كامل. ومن الميزات الأخرى التي تميز هذا الجهاز أيضاً:
مداخل HDMI النسخة 1.4:
يأتي هذا الجهاز بعدد 4 مداخل من نوع HDIM النسخة 1.4، والتي تمتاز بدعمها الكامل للأفلام ذات الوضوح الفائق (1920X1080p)، بالإضافة إلى الأفلام ثلاثية الأبعاد، والتي تحتاج إلى سرعة أعلى في نقل المادة عبر الأسلاك، مما عليه الوضع في نسخة 1.3 القديمة. كما يمتاز الجهاز بقدرته السريعة على التنقل بين هذه المدخلات ومصادرها، سواءً كانت جهاز الألعاب (xBox, Ps3) أو جهاز عرض الأفلام (DVD, BluRay) أو جهاز الاستقبال عال الدقة... وغير ذلك من الأجهزة الموجودة لديك، والتي يمكنك توصيلها جميعاً إلى هذا المستقبل، وتوصيله بالنهاية بتلفازك، وبالتالي لن تحتاج سوى وصلة HDMI واحدة في تلفازك لتوصيل كل هذه الأجهزة عليه، والتنقل فيما بينها بسهولة وسرعة مطلقة.
دعم تكنولوجيا 3D
يمتاز هذا الجهاز، بدعمه الكامل للأفلام ثلاثية الأبعاد، والتي تحتاج إلى مداخل HDMI فائقة السرعة، قادرة على استقبال إشارات هذه الأفلام ونقلها بسلاسة إلى شاشة التلفاز، ودون تقطع في الإشارة أو بطء فيها. حيث يمكنك توصيل كمبيوترك الشخصي على هذا الجهاز عبر أحد مداخل HDMI المتوافرة فيه، وعرض الأفلام ثلاثية الأبعاد من كمبيوترك على شاشة التلفاز لديك عبر هذا الجهاز.
سهولة التركيب والتوصيل
يمكنك الجهاز ومن خلال «الدليل الأوتوماتيكي» المتوافر به، من إتمام عملية التنصيب بنجاح تام بمجرد توصيله بمصدر معين من خلال HDMI.
وبالتالي لن تحتاج إلى الدليل الورقي التقليدي، لأن كل ما تريده يمكنك إتمامه ببساطة من خلال هذا الدليل الذكي، الذي سيوفر عليك الجهد في إتمام توصيلات الجهاز وعمل عملية التنصيب بشكل كامل.
يمكنك شراء هذا الجهاز من خلال متاجر ومراكز البيع المختلفة، حيث يأتي الجهاز وذلك حسب العروض المتاحة مع 5 سماعات ذات صوت جيد، ومضخم للصوت، بسعر 1500 درهم تقريباً، وذلك على مستوى دولة الإمارات، مما يجعل شراء هذا الجهاز فرصة جيدة جداً، لمن يواجه مشكلات في شاشة التلفاز لديه مثل عدم توفر مداخل HDMI كثيرة فيها.
وبالتالي فهو غير قادر على توصيل كافة الأجهزة لديه على شاشته، ومع هذا الجهاز ستصبح هذه المشكلة من الماضي، وسيسهل عليك الجهاز التحكم في كافة الأجهزة الأخرى وربطها معاً من خلاله، للاستمتاع بالصوت الرائع المجسم والنقي.

اقرأ أيضا