الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ثاندر سنو يفوز بكأس دبي العالمي للخيول للعام الثاني على التوالي

ثاندر سنو يفوز بكأس دبي العالمي للخيول للعام الثاني على التوالي
30 مارس 2019 22:23

أصبح "ثندر سنو" أول جواد يحتفظ بلقبه في تاريخ كأس دبي العالمي للخيول، بعدما أهدى الإمارات الفوز بالشوط الرئيس للنسخة الرابعة والعشرين من الحدث الأغلى في العالم والبالغة قيمة جوائزها 35 مليون دولار أميركي.

وقطع "ثندر سنو" بقيادة الفارس البلجيكي كريستوف سوميون مسافة الشوط الرئيس البالغة 2000 م على المضمار الرملي، في زمن وقدره 2:03:87 دقيقة، متفوقاً بفارق"أنف" على مواطنه "غرونكووسكي".

يذكر أن "ثندر سنو" أحرز اللقب العام الماضي بزمن وقدره 02:01.38 دقيقة، وحصل على 7.2 مليون دولار، من أصل 12 مليون دولار مخصصة كجوائز للشوط الرئيس، في حين نال وصيفه"غرونكووسكي" 2.4 مليون دولار.

وجاء السباق قمة في الإثارة، بعدما استلم "غرونكووسكي" الذي يقوده اويشين ميرفي المقدمة، وبدا أنه في طريقه لإحراز اللقب، لكن" ثندر سنو" جاء بسرعة من الخلف ودخل على خط النهاية مع منافسه، متفوقاً عليه بفارق"أنف" فقط.

ورفعت الإمارات رصيدها في الفوز بالشوط الرئيسي الى 12 مرة، لتعزز رقمها القياسي في عدد مرات الفوز بالسباق منذ انطلاقه عام 1996، مقابل 8 للخيول الأميركية ومرة واحدة لأستراليا والبرازيل واليابان والسعودية.

كما رفع مدرب الجواد"ثندر سنو"، الخبير الإماراتي سعيد بن سرور رصيده من الالقاب الى تسعة انتصارات في الشوط الأغلى.

وقال بن سرور (51 عاماً) "لم اشك ولو للحظة في فوز ثندر سنو باللقب والإبقاء عليه في الإمارات، على الرغم من صعوبة المنافسة مع خيول رائعة المستوى تمثل نخبة الخيول الإماراتية واليابانية والأميركية".

وتابع المدرب في فريق جودلفين الإماراتي الذي يملكه الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "فوز رائع سطره مهر رائع اعتاد التفوق والتألق وحقق انتصارات كثيرة كما قدم عروضاً مذهلة في أوروبا وعلى أرض الإمارات، وأعاد كتابة التاريخ وتوج بثالث لقب في أمسية كأس دبي العالمية على التوالي، حيث فاز بدربي الإمارات 2017 وكأس دبي العالمي 2018 ثم توج اليوم".

وكان للإمارات حصة الأسد، بفوزها بأربعة من الأشواط الثمانية الأخرى، حيث فاز الحصان "اي اف ماهر" بسباق دبي كحيلة كلاسيك (2000 م على المضمار الرملي، مليون دولار)، و"كروس كاونتر" بكأس دبي الذهبية (3200م عشبي، 1.5 مليون دولار) و"بلو بوينت" بالفوز للسرعة (1200م عشبي، مليونا دولار)، و"اولد بيرشان" بدبي شيماء كلاسيك (2410 م عشبي ( 6 ملايين دولار).

كما فاز الحصان الأميركي "كول فرونت "بسباق غودلفين مايل (1600 م رملي، 1.5مليون دولار)، ومواطناه "بلس كيو كافيه" بدربي الامارات (1900م رملي، 2.5 مليون دولار)، و"اكس واي غت" بدبي غولدن شاهين (1200م رملي، 2.5 مليون دولار).

وفاز الحصان الياباني"الموند اي" بسباق دبي تيرف (1200م عشبي،6 ملايين دولار).

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©