الاتحاد

الرياضي

«تمهيدي» تنس أبوظبي ينطلق اليوم

البطولة تستقطب لاعبين من 41 دولة

البطولة تستقطب لاعبين من 41 دولة

تفتتح اليوم مباريات الدور التمهيدي لبطولة نادي أبوظبي الرياضي العاشرة للشباب للتنس التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مـجــلس أبوظبي الرياضي رئيس نادي أبوظبي الرياضي، والتي تستمر حتى 15 يناير الحالي.
ودرج النادي على تنظيم هذه البطولة بإشراف مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد التنس والاتحاد الدولي للعبة، والتي وفر لها النادي كافة متطلبات النجاح بمشاركة 128 لاعباً ولاعبة من 41 دولة من مختلف دول العالم.
وتشتمل البطولة على مسابقات الفردي للشباب والشابات والزوجي للجنسين، والتي تبدأ بتصفيات دور الـ 32 على ملاعب النادي الصلبة بمنطقة المشرف في أبوظبي، فيما تبدأ المباريات الرسمية التي تقام بطريقه خروج المهزوم اعتبارا من يوم الاثنين المقبل وتستمر حتى الأربعاء بمشاركة أبرز اللاعبين واللاعبات المصنفين والمصنفات الذين يمثلون مستقبل التنس بعد أن اعتمد الاتحاد الدولي للتنس البطولة ضمن روزمانته؛ مما شجع العديد من المشاركين لتحسين تصنيفهم الدولي.
وضمت قائمة اللاعبات المصنفات المصرية مي القماش التي تحتل المركز الأول في البطولة و289 دولياً تليها مواطنتها مارينا ألبرت ثم التركية أبيك سويليو بجانب لاعبات من المغرب، سوريا، لبنان، أوزبكستان، روسيا، تركمانستان، صربيا،السويد، الفلبين، والنمسا. ويتصدر قائمة الشباب الألماني جينيس كالك المصنف عالمياً بالمرتبة 263 وفي المرتبة الثانية المصري يحيى السلالي والثالث المغربي إسماعيل لاهلو، وتضم قائمة فئة الشباب لاعبنا الصاعد راشد الفلاسي وفي قائمة المشاركة لاعبنا عبدالرحمن الجناحي، وماجد الفلاسي بجانب لاعبين من السعودية، سلطنة عمان، مصر، الكويت، العراق، المغرب، تونس، الأردن، سوريا، بريطانيا، إيران، تركمانستان، الفلبين، الهند، باكستان، ألمانيا، روسيا، كازخستان، جوروجيا، السويد، إيطاليا، كندا، كرواتيا، طاجستكان، فرنسا، قبرص.
ويتضمن برنامج البطولة المؤتمر الفني الذي يعقد غداً عقب تصفيات الدور التمهيدي للكشف عن جدول مباريات الدور النهائي استعداداً لضربة البداية الرسمية للبطولة، التي يسميها الاتحاد الدولي للتنس بطولة (المبتدئين) والتي تمثل ميلاد أبرز نجوم اللعبة في العالم وفي مقدمتهم الإسباني نادال والسويسري روجه فيدرر وغيرهم من أبرز نجوم اللعبة، الذين تركوا ذكري جيدة مع الكرة الصفراء.
وقد ساهمت بطولة أبوظبي في اتساع رقعه المشاركة على مستوى الدولة وفي نشاط النادي الذي جهز 9 ملاعب للتنس الأرضي للتدريبات والمباريات وذلك بتوجيهات من سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس نادي أبوظبي الرياضي ومتابعة محمد بن ثعلوب الدرعي أمين السر العام للنادي وجهود محسن محفوظ مدير عام نادي أبوظبي الرياضي عضو مجلس الإدارة.
وقد اكتملت استعدادات النادي الفنية والتنظيمية للبطولة التي بلغت عقدها العاشر بما يسهم في إنجاحها.

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي