الاتحاد

الرئيسية

حاكم الفجيرة يصل تونس للمشاركة في القمة العربية غداً

أكد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة حرص دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" على بناء علاقات متميزة بين الإمارات وتونس والارتقاء بها على كافة المستويات والأصعدة وبروح من الثقة المتبادلة ودفع عجلة التنمية الشاملة في البلدان العربية نحو الأمام.
جاء ذلك عقب وصول صاحب السمو حاكم الفجيرة إلى مطار قرطاج الدولي في تونس، اليوم  السبت، ليترأس وفد الدولة المشارك في أعمال القمة العربية التي تبدأ غداً في العاصمة تونس حيث كان في مقدمة مستقبليه فخامة الرئيس الباجي قائد السبسي رئيس جمهورية تونس الشقيقة وعدد من كبار المسؤولين التونسيين وأعضاء سفارة الدولة في تونس.
وأشار سموه إلى أهمية الاستفادة من الفرص الاستثمارية والاقتصادية والثقافية التي تزخر بها الإمارات وتونس والعمل على بناء علاقات شراكة فاعلة في القطاعين العام والخاص في البلدين.. مشدداً على أهمية مضاعفة جهود المجتمع الدولي لتحقيق السلام والأمان والاستقرار العالمي والتي تعد الركيزة الأساسية التي تنطلق منها التنمية والتقدم والازدهار لشعوب المنطقة والعالم.
وقال صاحب السمو حاكم الفجيرة إن سياسة الإمارات الخارجية تتسم بالحكمة والاعتدال وارتكازها على قواعد استراتيجية ثابتة تتمثل في الحرص على الالتزام باحترام المواثيق الدولية وبناء جسور الصداقة والتعاون مع مختلف دول العالم. ويرافق صاحب السمو حاكم الفجيرة إلى القمة العربية، وفد ، يضم كلاً من معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ومعالي سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الإقتصادية في أبوظبي ومعالي فارس محمد المزروعي مستشار في وزارة الرئاسة ومعالي سعيد محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة وسعادة محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة وسعادة محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية وسعادة جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية وسعادة راشد محمد المنصوري سفير الدولة لدى الجمهورية التونسية.

اقرأ أيضا

الرئيس الصيني يتعهد بالشفافية في جهود محاربة الفيروس الجديد