الاتحاد

الإمارات

1400 مشاركة في «تخيل أبوظبي»

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ إجمالي المشاركات في مبادرة «تخيل أبوظبي» 1400 مشاركة، وكانت ?حكومة ?أبوظبي قد أطلقت المبادرة بهدف فتح ?المجال ?لمختلف ?فئات ?المجتمع ?لتقديم مقترحاتهم ?وأفكارهم ?التي ?من ?شأنها ?دعم ?نواحي ?التطوير ?في ?الإمارة. وتنوعت مواضيع المشاركات والمقترحات، وبلغ نصيب المقترحات الاستثمارية 10%‏ مقترحاً، فيما بلغت حصة تطوير الخدمات من هذه المقترحات في الإمارة «18%‏» مقترحاً، بينما كان نصيب مقترحات المشاريع المبتكرة، 29%، ونصيب‏ المشاريع الثقافية أو الترفيهية «31%».
وبحسب المناطق، فقد بلغت بنسبة المشاركات والمقترحات الموجهة إلى مدينة أبوظبي 41%، بينما وجهت 4% لمنطقة الظفرة، و7% لمنطقة العين، وكانت 40% منها تخص ‏ أنحاء الإمارة كافة.
وفيما يتعلق بمجالات المقترحات والمشاركات، تبين أن 18%‏ تتعلق بالتعليم و17%‏ للبنية التحتية، و14% للاستثمار، والمال أو الاقتصاد، و13% للعمل التطوعي والتنمية الاجتماعي، و12% للخدمات، و11%‏ للصحة، و10%‏ الفن والثقافة، 5%‏ للعمل الحكومي، والأمن، والسياسات.

التقديم مفتوح
وتستمر المبادرة، التي تتيح التعبير عن تطلعات مجتمع الإمارة لمستقبلها من خلال استقبال الأفكار والمقترحات، خمسين يوماً، وذلك احتفاءً باليوبيل الذهبي لتأسيس الجهاز الحكومي للإمارة، علماً بأن التقديم مفتوح لفئات المجتمع كافة بما يشمل المقيمين، والزائرين، والمستثمرين في الإمارة، على أن تتوافق الفكرة أو المقترح مع القوانين السائدة في إمارة أبوظبي، على أن تكون المشاركة قابلة للتطبيق في إمارة أبوظبي، وألا ينتج عن تطبيق الفكرة أو المشروع أي أثر سلبي على البيئة، أو استدامة الاقتصاد، أو أمن وسلامة المجتمع.
وقال معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بمناسبة إطلاق مبادرة «تخيل أبوظبي»: تمثل المبادرة نافذة تواصل مبتكرة بين حكومة أبوظبي ومجتمع الإمارة، لتمكين السكان والزوار من إيصال أفكارهم ومقترحاتهم بسهولة ويسر عبر صفحة إلكترونية خاصة بالمبادرة، ونحن على ثقة بأن هذه النافذة ستكون منصة للأفكار الإبداعية التي ستجد طريقها للدراسة والتطبيق على أرض الواقع في أبوظبي.
ودعا الجمهور إلى التقدم بالأفكار والمقترحات عبر الموقع الإلكتروني ourabudhabi.ae ?من ?خلال ?تعبئة ?نموذج ?المشاركة، ?حيث ?ستمر ?دراسة ?المقترحات ?والأفكار بمراحل ?عدة، ?تبدأ ?بتقييمها ?من ?فريق ?متخصص ?وتصنيفها، ?وفقاً ?لمعايير ?محددة، ?بعد ?استكمالها متطلبات ?النموذج. وسترفع المقترحات التي تجتاز المعايير الأولية بنجاح إلى فريق متخصص من الخبراء في قطاعات العمل الحكومي لإجراء دراسة أولية، ومن ثم النظر في جدوى تطبيقها من جوانبها كافة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.
وسيتم وضع قائمة لأبرز 10 مقترحات والتواصل مع أصحابها لإعداد عروض مرئية خاصة بكل منها على حدة؛ بغرض إتاحة الفرصة أمامهم لعرضها على الجهات الحكومية ومسؤوليها لتطبيقها على أرض الواقع، إضافة إلى تكريمهم نظير أفكارهم التي تدعم مسيرة التنمية في الإمارة.

شروط المبادرة
وضعت الجهة المسؤولة عن المبادرة شروط وأحكام مبادرة «تخيل أبوظبي»، وتتضمن أنها تحتفظ بحق إلغاء أو تمديد أو تعديل مجريات المبادرة أو شروطها أو أحكامها من دون إشعار مسبق، ولا يحق للمشارك الاعتراض، علماً بأن أي تغييرات تجري في المبادرة سوف يتم نشرها على الموقع الرسمي: www.ourabudhabi.ae وعبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمبادرة.
وتخضع المشاركات التي تُقدم للمبادرة للمراجعة والتدقيق، للتأكد من مدى أهليتها وتوافقها مع معايير المبادرة والتوجه العام لها والشروط والأحكام، وعلى جميع المشاركين الالتزام بمواعيد بدء وانتهاء المدة المحددة لتقديم المشاركات، كما على المشارك أن يُقرّ أنّه اطّلع ووافق على شروط وأحكام المبادرة قبل المشاركة.
وأكدت أن أي مشاركة يثبت انتهاكها لحقوق الملكية الفكرية أو حقوق النشر سواء بالسرقة أو التقليد سوف يتم استبعادها من المشاركة، وسوف يعرض صاحب المشاركة نفسه للمساءلة القانونية، كما يحق للجنة المبادرة المطالبة بالمزيد من المعلومات أو الوثائق لدعم المشاركة أو التحقق من المصداقية.
وتضمنت الشروط الحق في إقصاء أي مشاركة لا تتوافق مع الشروط والأحكام أو التوجه العام للمبادرة، كما يحق للجنة نشر ما تراه مناسباً من المعلومات في نموذج التسليم عن المشاركين خلال أي مرحلة من المبادرة لأهداف ترويجية، وتتحمل مسؤولية إدارة عملية إنتاج المواد الترويجية والعروض التقديمية كافة لأفضل المشاركات، وتمتلك ملكية المواد الترويجية كافة، ولا يحق للمشاركين الاعتراض على نشر هذه المواد.

اقرأ أيضا

العبداللات وعسّاف في ليلة طربية على مسرح المجاز