الاتحاد

الإمارات

2600 أسرة مصرية تستفيد من مساعدات «الهلال»

خلال توزيع المساعدات (الاتحاد)

خلال توزيع المساعدات (الاتحاد)

أحمد شعبان (القاهرة)

قدّمت الهلال الأحمر الإماراتية مكرمة للأسر والأطفال الأيتام والفقراء بمحافظة أسوان، تتمثل في ملابس وهدايا عينية، وذلك بالتعاون بين سفارة الدولة بالقاهرة، ووزارة التضامن الاجتماعي في مصر.
وقال بطي خليفة الشامسي، مدير مكتب الهيئة في جمهورية مصر العربية، في تصريحات صحفية، إن الهيئة تحت إشراف المهندس جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، ساهمت في تقديم مساعدات إنسانية لنحو 2600 أسرة وطفل من الأيتام بمحافظة أسوان.
وأضاف أن المساعدات شملت توزيع ملابس أطفال وحاضنات للأيتام، ومستلزمات أطفال حديثي الولادة، على الأسر الفقيرة والأطفال الأيتام في نطاق مدينة أسوان والقرى التابعة لها. وقال محمود الشيمي، عضو مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع بالشيخ عيسى بأسوان، إن ما قدمته هيئة الهلال الأحمر الإماراتية يعكس روح المحبة وعمق العلاقات المتبادلة بين الشعبين المصري والإماراتي، مشيرا إلى أن الجانب الإماراتي ساهم في تقديم عدد كبير من الصناديق الكرتونية التي تحوي ملابس للأطفال الأيتام إسهاما في إدخال البسمة والسرور على قلوب هؤلاء الأطفال، لافتاً إلى توزيع الصناديق على الجمعيات الأهلية وجمعيات تنمية المجتمع لتوزيعها على الأطفال الأيتام، كل في نطاق جمعيته.
وتقدم الشيخ محمد عبد العزيز، وكيل وزارة الأوقاف السابق، نيابة عن أهل أسوان بالشكر لسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتية، على إسهاماتهم الإنسانية للأسر المتعففة والأيتام بمحافظة أسوان.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الابتكار عنوان مسيرة الإمارات عبر التاريخ