الاتحاد

الإمارات

«دبي الإسلامي»: 4 ملايين درهم لبرنامج التعليم بـ«خليفة الإنسانية»

أبوظبي (الاتحاد)

تلقت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تبرعاً مالياً بقيمة أربعة ملايين درهم من بنك دبي الإسلامي، دعماً لبرنامجها التعليمي الذي يعد من أهم البرامج المحلية الخاصة بطلبة التعليم العالي في جامعات الدولة، تنفيذاً لمذكرة التفاهم التي وقعت بين المؤسستين بداية الأسبوع الجاري.
وتسلم محمد حاجي الخوري، المدير العام لمؤسسة خليفة الإنسانية شيك التبرع من عبدالرزاق العبدالله رئيس إدارة الخدمات المجتمعية في بنك دبي الإسلامي.
وقال الخوري: إن هذه المبادرة الإنسانية - التعليمية المشتركة بين مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وبنك دبي الإسلامي – جاءت منسجمة مع «عام الخير» الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة (حفظه الله) ولتضع التعليم في أولوية برامجهما، حيث تؤمن المؤسستان أن النجاح لا يتحقق ولا يكتمل إلا بإضافة المزيد من الاستثمار في التعليم وتنمية العنصر البشري من خلال تحديد أطر للشراكة بين الحكومات والمؤسسات وكذلك الأفراد. وأوضح أنه ثمرة لهذا التعاون سيتم دعم 1775 طالبا وطالبة في التعليم العالي من ذوي الدخل المحدود والحالات الاقتصادية بـ 915 كمبيوتراً محمولاً (لاب توب) و 860 جهازاً لوحياً (آيباد)، فيما تتم مساعدة الطالب، أو الطالبة بعد إجراء بحث حالة للتدقيق إن كان يستحق هذه المساعدة، ويكون هذا الجهاز ضرورياً ولازماً لاستكمال دراسته الجامعية. وأشار إلى أن عدد طلبة المدارس والجامعات الذين استفادوا من دعم المؤسسة خلال السنوات الماضية وصل إلى أكثر من 160 ألف طالب وطالبة في أنحاء الدولة كافة.
من جهته، أشار العبدالله إلى حرص بنك دبي الإسلامي وإدارته المجتمعية على دعم الطلبة الذين يمثلون ثروة وطنية.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ينعى سلطان بن زايد