الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

1880 حادثاً مرورياً في دبي

1880 حادثاً مرورياً في دبي
12 يناير 2020 01:55

تحرير الأمير (دبي)

سجلت شرطة دبي جراء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة أمس، 1880 حادثاً مرورياً، منها 55 حادثاً بالغاً و1825 بسيطاً.
وأوضحت أن إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات تلقت 51 ألفاً و749 مكالمة على هاتف النجدة (999) منذ الساعة 12:00 ظهراً من يوم الخميس الماضي حتى الساعة الثالثة والنصف من مساء أمس، بينما تلقى مركز الاتصال 5562 مكالمة على الهاتف 901.
ودعا العميد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة في الأجواء المناخية المتقلبة، والالتزام بإرشادات السلامة المرورية، وتحذيرات النشرات الجوية قبل البدء في القيادة، وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة لتجنب الحوادث، نظراً لتدني الرؤية بسبب الأمطار الغزيرة وهبوب الرياح، مشدداً على القيادة بحذر وانتباه أو القيادة ببطء أو توقف المركبة خارج حرم الطريق وبشكل آمن، كلها أمور تساعد قائدي المركبات في تجنب الحوادث.
بدوره، قال العقيد أحمد عتيق بورقيبة مدير إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في شرطة دبي، إن فريق إدارة الأزمات والكوارث في إمارة دبي قام بإدارة الحدث أثناء هطول الأمطار بغزارة كما تمت متابعة الدوريات والتوجيه الميداني بمشاركة الشركاء الاستراتيجيين.
وأشار إلى أن الدوريات قامت بإغلاق عدد من المسارات في عدد من الشوارع، وكذلك تم تحويل الحركة المرورية إلى طرق بديلة، وتوفير صهاريج لشفط مياه الأمطار، إضافة إلى التعامل مع المركبات التي تعرضت لحوادث مرورية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©