الاتحاد

كرة قدم

برشلونة وإشبيلية.. المواجهة الرابعة

برشلونة وإشبيلية يجددان الصدام الليلة (أرشيفية)

برشلونة وإشبيلية يجددان الصدام الليلة (أرشيفية)

برشلونة (د ب أ)

يحل اليوم ريال مدريد ضيفاً على فريق ليجانيس، للمرة الأولى في تاريخ مواجهتهما في الدوري الإسباني، في إطار سعيه للاقتراب خطوة من التتويج باللقب.فيما يجد فريق برشلونة نفسه على أرض مألوفة بالنسبة له، عندما يواجه إشبيلية للمرة الرابعة هذا الموسم.
ويدخل الفريقان المباراتين منتشين بفوزهما الكبير في الجولة الماضية.
وتغلب برشلونة على غرناطة 4 /‏‏ 1، حيث سجل نيمار هدفه رقم 100 للنادي، كما أصبح لويس سواريز أول لاعب في الدوريات الكبيرة في أوروبا يصل إلى أرقام مزدوجة في الأهداف، حيث سجل 23 هدفاً وصنع 10 أهداف. فيما تغلب ريال مدريد على ألافيس 3 /‏‏ صفر في المباراة التي شهدت تسجيل كريم بنزيمة هدفه رقم 120 للفريق.
وقال ناتشو مدافع ريال مدريد: سيكون هذا الشهر رائعاً، حيث يلتقي برشلونة وأتلتيكو مدريد في الدوري ومع بايرن ميونيخ في دوري الأبطال.
وأضاف زين الدين زيدان مدرب الفريق: عندما تخوض مباراة كل ثلاثة أيام لا يمكنك أن تقدم مباراة مثالية. إنه التجانس والتماسك الذي سيجعلنا نستمر حتى نهاية الموسم.
ويتعين على فريقه الآن أن يتغلب على ليجانيس الذي يخوض موسمه الأول في دوري المحترفين، وفي طريقه لتأمين بقائه في الدوري عكس ما توقعه له الجميع. ولم يخسر فريق مدريد طوال شهر مارس الماضي، وعزز فرصه في البقاء على صدارة الدوري بفوز على غرناطة، وتعادل خارج أراضيه مع إشبيلية.
ووقف المشجعون في طوابير طويلة منتصف هذا الأسبوع، عندما بدأ بيع تذاكر المباراة لأول مرة.
ويسع الملعب البلدي دي بوتاركي، ملعب ليجانيس، لـ11 ألف متفرج فقط، وبرغم أنه يبعد 9 أميال فقط عن ملعب سانتياغو برنابيو معقل ريال مدريد، فإن جماهير الريال أيضا التي تقطن بعيداً تواقة لمتابعة المباراة.
وسيخوض ريال مدريد المباراة من دون مدافعه رافايل فاران، الذي أصيب في فخذه الأيسر.
وربما يختار زيدان أن يقوم بتدوير تشكيلة الفريق خاصة، وأنه مقبل على مباريات هامة على أرضه، حيث يلتقي أتلتيكو مدريد السبت المقبل، ثم مضيفه بايرن ميونيخ في دوري الأبطال.
وسيكون برشلونة واثقا من أنه سيستغل أي تعثر للريال، عندما يواجه إشبيلية.
والتقى برشلونة مع إشبيلية في كأس السوبر الأوروبي مطلع هذا الموسم، حيث فاز برشلونة بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 5 /‏‏ صفر.
كما فاز أيضا برشلونة على إشبيلية 2 /‏‏ 1 في نوفمبر في الدور الأول من الدوري. وكان إشبيلية تقدم في النتيجة بهدف سجله فيتولو ماشين، قبل أن يسجل برشلونة هدفين عن طريق لينويل ميسي ولويس سواريز.
ويعود ميسي للمشاركة مع برشلونة في هذه المباراة، بعد أن جرى إيقافه في مباراة غرناطة.
ويغيب عن برشلونة رافينيا الذي أصيب في الغضروف المفصلي لركبته اليمنى في مباراة غرناطة.
ويمر نيمار بمستوى مذهل حاليا، سواء مع ناديه أو منتخب بلاده وبعد أن سجل هدفه رقم 100 مع برشلونة، قال لويس إنريكي مدرب الفريق:رقمه مذهل. وأضاف: لقد اتخذ القرار السليم بالمجيء لبرشلونة، أتمنى أن يسجل 900 هدف آخر.
ويمر إشبيلية بأزمة، بعدما فشل في تحقيق أي فوز في آخر 5 مباريات، وبسبب ذلك، ودع الفريق دوري أبطال أوروبا وابتعد عن سباق المنافسة على لقب الدوري.
وتشهد مباريات اليوم مواجهات قوية، حيث يلعب ديبورتيفو لا كورونا مع غرناطة وآلافيس مع أوساسونا وسبورتينج خيخون مع ملقا.
ويلتقي إيبار مع لاس بالماس وبلنسية مع سيلتا فيجو يوم الخميس المقبل.

اقرأ أيضا