الاتحاد

الإمارات

رأس الخيمة تدخل موسوعة «غينيس للأرقام القياسية»

جانب من الألعاب النارية

جانب من الألعاب النارية

رأس الخيمة (الاتحاد)

سجلت إمارة رأس الخيمة أمس الأول رقمين جديدين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن فئة أطول سلسلة للألعاب النارية وأطول خط مستقيم للألعاب النارية، واستقطبت العروض التي شهدتها جزيرة المرجان آلاف الزوار للإمارة.
وأكد المهندس عبدالله العبدولي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «المرجان»، أن هذا الحدث الكبير رسخ السمعة المميزة لإمارة رأس الخيمة كوجهة مثالية للاحتفال بالسنة الجديدة، لافتاً إلى أن الزوار قد توافدوا إلى الإمارة من أنحاء العالم كافة.
وانطلقت الاحتفالات بعروض للألعاب النارية، وبعرض صورة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بالتزامن مع ختام «عام زايد»، تلتها عروض الألعاب النارية.
وتابع: أردنا من خلال هذه التحية للأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، أن نسلط الضوء على إرثه العظيم والقيم النبيلة التي غرسها في نفوسنا، والتي تمثل المنطلق الرئيس للإنجازات، وتشجعنا على خوض تحديات جديدة، تثمر عن تحقيق إنجازات وطنية رائدة.
وحققت الإمارة إنجازاً جديداً في «غينيس للأرقام القياسية» عن فئة أطول سلسلة للألعاب النارية من خلال العرض الذي تم خلاله استخدام 11284 جهازاً للألعاب النارية ساهمت في إنارة سماء الإمارة بصورة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
وتم استخدام طائرات ضوئية من دون طيار، وتدخل رأس الخيمة مجدداً «غينيس للأرقام القياسية» عن «أطول خط مستقيم للألعاب النارية» في العالم، عبر تنظيم عرض على امتداد 13 كيلومتراً، لتتفوق على الرقم القياسي السابق البالغ 11.38 كيلومتر.
وتضمن العرض أكبر عيار من المفرقعات الهوائية التي بلغ قطرها 600 ميليمتر، وهي الأكبر على مستوى عروض الألعاب النارية خلال احتفالات العام الجديد في الإمارات. وتم تحقيق الرقم القياسي في 12 دقيقة و6 ثوانٍ، حيث تم إطلاق الألعاب النارية من 13 موقعاً في «جزيرة المرجان» والممرات المائية على امتداد ساحل رأس الخيمة.

 

اقرأ أيضا

فيديو.. هزاع بن زايد يستقبل أعضاء بعثة الإمارات الدبلوماسية في طوكيو