الاتحاد

كرة قدم

«الفرسان» يفتقد ريبيرو أمام الوصل

وليد فاروق (دبي)

رفع الجهاز الفني للأهلي من درجة استعداداته لمباراة الوصل غداً، ضمن منافسات الجولة الـ22 لمسابقة دوري الخليج العربي للمحترفين، في اللقاء الذي يحتضنه استاد راشد بعد عودة عجلة الدوري للدوران بعد توقف 25 يوماً تقريباً، بسبب ظروف مشاركة منتخبنا الوطني في خوض مباراتين ضمن تصفيات كأس العالم.
واطمأن الجهاز الفني بقيادة الروماني أولاريو كوزمين على جاهزية معظم اللاعبين، سواء الفنية أو البدنية وارتفاع الروح المعنوية العالية، بعد الفوز بلقب بطولة كأس الخليج العربي، خاصة بعد الراحة التي حصل عليها اللاعبون واستئنافهم التدريبات خلال اليومين الماضيين، استعدادا للقاء المهم غداً.
المشكلة الوحيدة التي يعاني منها الجهاز الفني هي غياب «العقل المفكر» البرازيلي إيفرتون ريبيرو، بسبب حصوله على الإنذار الثالث في مباراة الشباب في نهائي كأس الخليج العربي، وهو اللاعب الذي يعول عليه كوزمين كثيراً ويمثل غيابه مشكلة من وجهة نظره ، خاصة أن اللاعب شارك في معظم مباريات الفريق هذا الموسم.
وحاول كوزمين خلال التدريبات الأخيرة إيجاد البديل المناسب لريبيرو، والذي يتناسب مع الطريقة التي سيخوض بها اللقاء في مواجهة فريق الوصل الذي يتميز بتفوق لاعبي خط وسطه وهو مفتاح السر للسيطرة على أي لقاء، وانحصر التفكير في الاستعانة بواحد من بين خميس إسماعيل أو وليد حسين، إلى جوار حبيب الفردان، أو كليهما مع وجود إسماعيل الحمادي.
وفي نفس الوقت شدد كوزمين خلال التدريبات على ضرورة خوض المباراة بتركيز شديد، خاصة بالنسبة للمدافعين في مواجهة فريق يضم أحد أفضل المحترفين الأجانب في الدوري وهو البرازيلي ليما، علاوة على زملائه من اللاعبين، وهو ما يتطلب ضرورة المراقبة لأهم مفاتيح لعب الوصل والتركيز الشديد من لاعبي الخط الخلفي، وعدم منحهم أي مساحات يمكن أن تشكل خطورة على مرمى ماجد ناصر.
كما يسعى الجهاز الفني لاستثمار الحالة المعنوية العالية لمهاجميه، وعلى رأسهم السنغالي ماكيتي ديوب، من أجل تحقيق الفوز في هذه المباراة، ومواصلة الحفاظ على الأمل في مطاردة الجزيرة متصدر الدوري والمنافسة على اللقب حتى آخر لحظة، وانتظار أي بارقة أمل في إمكانية تعثر الجزيرة.

اقرأ أيضا