السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ميركل: تراجع إصابات كورونا في ألمانيا يعطي أملاً حذراً

ميركل: تراجع إصابات كورونا في ألمانيا يعطي أملاً حذراً
3 ابريل 2020 21:36

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الجمعة، إن تباطؤ انتشار الفيروس في البلاد يعطي «بعض الأمل» ولكن لا يزال من المبكر تخفيف التدابير التقييدية.
وأضافت ميركل، في تسجيل صوتي أسبوعي عقب إنهائها فترة الحجر الصحي، «صحيح أن آخر أرقام معهد روبرت كوخ تحمل، رغم ارتفاعها، بعض الأمل الحذر»، ولكنّها تابعت أنه «من المبكر قطعا» إرخاء التدابير التقييدية على الحياة العامة الهادفة لمكافحة الفيروس.
وأعلن رئيس معهد روبرت كوخ للأبحاث، في وقت سابق اليوم الجمعة، أن إجراءات العزل، التي فرضتها ألمانيا، بدأت تعطي نتيجة عبر إبطاء تقدم انتشار الفيروس.
وقال لوتار فيلير، في مؤتمر صحفي، «نرى أن انتشار الفيروس يتباطأ، ونرى أن هذا الأمر ينجح»، مشددا بدوره على ضرورة إبقاء القيود.
وأنهت ميركل فترة حجر امتدت 14 يوما في منزلها بالعاصمة برلين، وعادت إلى مقر المستشارية، بعد إجراء ثلاثة فحوص للكشف عن فيروس كورونا المستجد جاءت نتيجتها سلبية، كما أعلن الناطق باسم الحكومة.
وقال ستيفن سيبرت، خلال مؤتمر صحفي، إن «المستشارة تعود اليوم إلى مقر عملها»، لكنها ستواصل إدارة البلاد عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة.
في 22 مارس الماضي، قررت المستشارة، البالغة من العمر 65 عاما، وضع نفسها في الحجر الصحي، بعدما تواصلت قبل يومين من ذلك التاريخ مع طبيب تبين لاحقا أنه مصاب بفيروس كورونا المستجد.
منذ ذلك الحين، أجرت ميركل ثلاثة فحوص للكشف عن الفيروس جاءت كلها سلبية لكنها بقيت في الحجر المنزلي إلى حين انتهاء فترة الـ14 يوماً.
وتسجل شعبية ميركل ارتفاعاً جديداً منذ بدء انتشار الوباء، وعبّر الكثير من الألمان عن ارتياحهم لطريقة إدارتها الأزمة في بلد عدد الإصابات والوفيات فيه أقل من الدول الأوروبية المجاورة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©