الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة أبوظبي تطلق "خلك حذر" لمكافحة الاحتيال الهاتفي والإلكتروني

شرطة أبوظبي تطلق "خلك حذر" لمكافحة الاحتيال الهاتفي والإلكتروني
30 مارس 2019 12:13

تطلق شرطة أبوظبي حملة توعية لمكافحة الاحتيال الهاتفي والإلكتروني، اعتباراً من الغد ولمدة شهر تحت شعار "خلك حذر" في نسخة جديدة، استكمالاً لحملتها السابقة العام الماضي.

وذكر العميد محمد سهيل الراشدي، مدير قطاع الأمن الجنائي بالإنابة أن الحملة تخاطب الجمهور، باللغات "العربية والإنجليزية والأوردو" وتستهدف تحذير جميع شرائح المجتمع من عمليات النصب الهاتفي والإلكتروني، التي تروّج الفوز بالجوائز الوهمية، بالأساليب التقنية الحديثة والتقليدية.

وأكد حرص شرطة أبوظبي على تضييق الخناق على المحتالين، وضبطهم، والتصدّي لأساليبهم الإجرامية المتجددة بتدابير احترازية أمنية متقدمة، تتطلب من أفراد المجتمع رجاحة العقل في التعامل معها لمنع انتشارها، وتعزيز الأمن و الأمان.

ولفت إلى أهمية تكاتف الجهود المؤسسية والمجتمعية لإنجاح أهداف الحملة، داعياً أفراد المجتمع إلى ضرورة عدم الاستجابة للمكالمات والرسائل الخادعة، وسرعة الابلاغ عنها؛ لاتخاذ الإجراءات الكفيلة لحماية مدّخراتهم من هجمات قراصنة الهواتف المتحركة وشبكة الإنترنت.

وتشارك في الحملة، هيئة تنظيم الاتصالات، ومؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات"، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو"، وقطاع المصارف والبنوك.. كما تنفذها، مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية في قطاع الأمن الجنائي، وإدارة الشرطة المجتمعية في قطاع أمن المجتمع، وإدارة الإعلام الأمني في قطاع شؤون القيادة.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©