الاتحاد

الاقتصادي

الدواجن على مائدة محادثات وزير الزراعة الأميركي في روسيا الأسبوع المقبل

قال وزير الزراعة الأميركي توم فيلساك أمس الأول إنه يأمل في اجراء محادثات “هادفة” مع موسكو الأسبوع المقبل بشأن حظر على واردات الدواجن الأميركية محذراً من أن العلاقات ستضار اذا لم يجر حل هذه المسألة.

وقال فيلساك إنه من المقرر وصول فريق من الخبراء الفنيين الأميركيين الى روسيا في 17 يناير تقريبا لمناقشة الحظر الذي فرض هذا الشهر على واردات الدواجن الأميركية بسبب مخاوف موسكو بشأن معالجة شائعة الاستخدام بغاز الكلور. وقال فيلساك دون إعطاء تفاصيل “املنا ان تعترف روسيا أولا وبشكل أساسي بالصعوبات التي ستنشأ للصناعة في بلادنا وبلادهم ومستهلكيهم ونأمل ان تتفهم الأثر الذي سيطرأ بصفة عامة على علاقتنا”.
وقال عن محادثات موسكو “املنا هو ان تكون هناك مناقشات هادفة”.
وقال فيلساك إن البحوث الاميركية اشارت الى ان الكثير من المنشآت الروسية استخدمت ايضا معالجات بالكلور في صناعة الدواجن وان النظام الجديد مشكلة لهم ايضا وهي رؤية أوضحها وزير الزراعة الروسي. وقال فيلساك خلال توقف قصير للتزود بالوقود في ايرلندا في الطريق الى آسيا “اشرنا الى ان النظام المقترح ربما يكون غير عملي ليس فقط من وجهة النظر الأميركية لكن من وجهة نظر منشآتهم الخاصة”. وفي عام 2008 اشترت روسيا بما قيمته 801 مليون دولار من الدواجن الأميركية بما يجعلها أكبر سوق تصدير للولايات المتحدة

اقرأ أيضا

«المركزي» يتوقع نمو التمويل للقطاعات الاقتصادية