الاتحاد

الرياضي

4953 لاعباً ولاعبة في نزالات مهرجان الصغار

من نزالات الصغار في بطولة العام الماضي (الاتحاد)

من نزالات الصغار في بطولة العام الماضي (الاتحاد)

أمين الدوبلي (أبوظبي)


أغلقت اللجنة المنظمة للنسخة التاسعة لبطولة أبوظبي العالمية للجو جيتسو باب التسجيل أمس الأول للفئة التي ستشارك في مهرجان الصغار وكبار السن في البطولة على مدار 6 أيام.
وبلغ عدد اللاعبين المسجلين 4953 لاعباً ولاعبة وهو رقم غير مسبوق في هذه الفئة.
ويبدأ برنامج البطولة الاثنين المقبل بنزالات الأطفال والبراعم لفئة البنات لتستمر تلك النزالات حتى نهاية اليوم الثاني 11 الجاري، ثم تقام نزالات الأطفال لفئة البنين في يومي 12 و13 الجاري بنفس المكان، على أن تليها منافسات كبار السن المشاركين في المهرجان للرجال والسيدات يومي 14 و15.
وحددت اللجنة المنظمة فترتين لإجراء عمليات الوزن إحداهما في مساء ليلة ما قبل النزالات لمدة ساعتين، والثانية صباح يوم النزالات لمدة ساعة لإجراء عملية الوزن الرسمية التي تتحدد من خلالها فئات اللاعبين المشاركين على ضوء أوزانهم وألوان أحزمتهم.
وتبدأ إجراءات أول عملية وزن في الخامسة من يوم الأحد المقبل بصالة آيبيك أرينا تحت إشراف لجنة التحكيم، ثم تستأنف في صباح الاثنين من الثامنة والنصف إلى التاسعة والنصف صباحاً.
وكان باب التسجيل لفئة المشاركين في نزالات المهرجان قد بدا تلقي قبول الراغبين اعتباراً من أول فبراير، وأغلق في الثانية عشرة مساء أمس الأول. وبلغ العدد الإجمالي لعملية التسجيل في مختلف الفئات 6203 لاعبين ولاعبات، وقررت اللجنة المنظمة تمديد باب التسجيل لفئة البالغين حتى 12 أبريل الجاري في استجابة لعملية الضغط الكبير في تزايد الأعداد بالأيام الأخيرة، وتؤكد المؤشرات أن العدد الإجمالي للمشاركين في البطولة سوف يتجاوز 7 آلاف لاعب ولاعبة وربما يصل إلى 7500 لتحطم عالمية أبوظبي كل الأرقام على مستوى العالم.
وتجدر الإشارة إلى أن برنامج نزالات البطولة يتضمن تخصيص يوم لذوي الاحتياجات الخاصة يومي 16 و17 أبريل.
وتبدأ منافسات البالغين 18 الجاري وتستمر حتى 22 أبريل الجاري، متضمنة يوماً للأساطير الـ10 الذين تمت دعوتهم للبطولة، والذي سيتسم بالإثارة والمتعة في ظل لقاء أقوى المصنفين تاريخياً في اللعبة على بساط أبوظبي.
ويشارك عشرة من أبرز اللاعبين الحاليين والسابقين على المستوى العالمي في نزالات أسطورية يستعرضون خلالها مهاراتهم وموهبتهم، ويؤكدون جدارتهم بالفوز بواحد من خمسة أحزمة ذهبية مخصصة لهذه الفئة.
في وزن الريشة يلتقي الأميركي ويلينجتون «ميجاطن» دياز مع البرازيلي هيليو «سونيكا» موريرا، كما يلتقي أسطورتا الوزن الخفيف أليكسندر «سوكا» فريتاس، وباريت يوشيدا (هاواي) في نزال هذه الفئة، ويواجه الأميركي كيني فلوريان مع فيتور «شاولين» ريبييرو في نزال وزن الخفيف المتوسط، وتشهد فئة الوزن المتوسط نزالًا يجمع الأسطورتين البرازيلي أموري بيتيتي، والأميركي روبرتو ترافن الملقب «بالعنكبوت»، فيما يتنافس الأسطورتان البرازيليتان مارسيو «بي دي بانو» كروز وجابرييل «نابو» جونزاجا على ميدالية فئة الوزن الثقيل.

عودة منطقة المشجعين
أبوظبي (الاتحاد)

تشهد النسخة التاسعة من البطولة عودة منطقة مشجعي «آيبيك»، الحافلة بالأنشطة الترفيهية والأجواء الاحتفالية العائلية. وتتضمن المنطقة مجموعة من الأنشطة الخاصة بالرعاة الرسميين، والفعاليات العائلية والمنصات التفاعلية.
كما تعود السحوبات السنوية لتمنح الجمهور فرصة الفوز بالجوائز، والتي تتضمن سيارتين من بريمير موتورز من طرازي جاجوار إكس إي ولاند روفر ديسكفري سبورت.

اقرأ أيضا

أحمد خليل لـ «موقع الفيفا»: قادرون على إعادة «إنجاز 1990»