الاتحاد

الرياضي

«أبطال الجودو» بمشاركة جميع الأندية

من منافسات البطولة (من المصدر)

من منافسات البطولة (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)
اعتمد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج برنامج الجولة الختامية لمنافسات المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال الجودو، والتي تقام بعد غدٍ بصالة الاتحاد الرئيسية بمنطقة المشرف في أبوظبي.
وجاء اعتماد البرنامج بعد اجتماع عقد مع شعبة الجودو بالاتحاد أمس الأول، لبحث الترتيبات الخاصة بإقامة الحفل الختامي للبطولة التي تشهد مشاركة جميع الفرق التي شاركت في المرحلة الأولى، وتصدرها الجزيرة.
ويسبق المنافسات إجراءات الوزن من التاسعة وحتى العاشرة والنصف صباح الجمعة، فيما تبدأ المنافسات في الحادية عشرة صباحاً.
وحددت شروط البطولة إرسال أسماء المشاركين وفقاً لأوزان اللاعبين وتاريخ منافسات مجموعتهم، وذلك قبل موعد البطولة بثلاثة أيام على الأقل ولا يسمح بمشاركة الفريق الذي يتأخر في إرسال الكشف، على أن يتقيَّد الجميع بأعمار المواليد المحددة لكل فئة، ولا يسمح للعب في الفئة الأكبر، كما لا يسمح لأي لاعب أن يمثل مركزين خلال الموسم الواحد، ولا يسمح للاعب بالمشاركة في أكثر من فئة عمرية واحدة.
وسمحت اللائحة بمشاركة كل فريق بلاعبين في كل وزن، وفي حال تعادل اللاعبين سيتم العمل لحسم المباريات بنظام «الاسكور» الذهبي، وفقاً لتعديلات القانون الدولي للعبة.
وتضم اللجنة الفنية والتنظيمية والإدارية للبطولة خليفة القبيسي بجانب الخبير الفني الياباني تويواكي يونيدا، ومساعده أشرف حسين وآخرين، وضمت اللجنة الفنية الدكتور سلام محمد الخطاط، ويشرف على اللجنة التحكيمية الحكم الدولي أحمد البلوشي.
من جهته، أشاد محمد بن ثعلوب الدرعي بدعم ورعاية شركة الاستثمارات الدولية البترولية «آيبيك» لنشاط الاتحاد مواصلة للدور الرياضي والمجتمعي الذي تقوم به، مؤكداً أن البطولة حققت الكثير من المكاسب الفنية والمجتمعية التي تستحق الإشادة، خاصة أنها بلغت مرتبة متقدمة من درجات التميز والجودة من خلال الاعتماد على نوعية متميزة من اللاعبين الصاعدين الذين يمثلون مستقبل اللعبة، ومن ثمارها المجموعة الواعدة التي أعد لها الاتحاد حالياً معسكر إعداد متقدم يقام بالمجمع الأولمبي التابع للاتحاد الدولي للجودو بالعاصمة المجرية بودابست، وهو ما سينعكس على مستواهم خلال البطولة المقبلة.
يذكر أن منافسات البطولة تشمل الفئات، ما بين سن 11 و12 سنة لمواليد 2005 و2006 في أوزان تحت 46 كجم، و50، و55، 60 كجم، وفئة تحت 15 و16 و17 سنة لمواليد 2000 و2001 و2002 فقد تحددت أوزانهم تحت 73، و81، و90 وفوق 90 كجم.
وفئة الشباب تحت 18 و19 و20 سنة لمواليد 1998 و1997 و1999 تحددت أوزانهم تحت 81 كجم، و90، و100، وفوق 100 كجم، أما فئة الرجال فقد تحددت أوزانهم تحت 60، و66، و73، و81، و90، و100 تحت وفوق 100 كجم.

اقرأ أيضا

الوحدة والوصل.. «القمة المتجددة»!