الاتحاد

الاقتصادي

«سوق دبي» يوزع 12.4 مليار درهم أرباحاً نيابة عن 35 شركة

أبوظبي (وام)

وصلت قيمة الأرباح النقدية التي تولى سوق دبي المالي توزيعها على المساهمين نيابة عن 35 شركة نحو 12.4 مليار درهم عن أرباح 2016 بنمو نسبته 12.7% مقارنة مع العام السابق الذي وصلت إلى 11 مليار درهم لنحو 27 شركة، حسب البيانات الرسمية الصادرة عن السوق.
ووفقا للسوق فمن المتوقع أن تتجاوز قيمة التوزيعات التي سيتم توزيعها 13 مليار درهم قبل نهاية الشهر الجاري وذلك في ظل وجود بعض الشركات التي لا زالت في طور استكمال إجراء تحويل أرباحها المقررة إلى السوق ليتولى إدارة توزيعها على المساهمين.
وأعلن السوق أن الأرباح النقدية التي وزعت على المساهمين نيابة عن 35 شركة مدرجة جرى من خلال الوسائل الإلكترونية المعتمدة وهي بطاقة آيفستر والتحويلات المصرفية المباشرة إلى حسابات المستثمرين وذلك تطبيقا لقرار هيئة الأوراق المالية والسلع بوقف استخدام الشيكات لتوزيع الأرباح.
وكانت الهيئة أصدرت قرارا في العام 2015 ألزمت بموجبه الشركات المساهمة العامة المدرجة في الأسواق المالية بتحويل الأرباح النقدية لمساهميها، إلى الحساب المصرفي للسوق المالي، الذي طالبته الهيئة بتحويلها إلى الحسابات المصرفية للمستثمرين خلال 30 يوماً من موافقة الجمعية العمومية للشركة عليها.

اقرأ أيضا

«موانئ دبي العالمية» تطور منطقة اقتصادية في ناميبيا