الاتحاد

الإمارات

"إنجاز" يؤهل 221 خريجة من المواطنات لسوق العمل

ناصر الهاملي وجمعة الماجد في صورة جماعية مع الخريجات (من المصدر)

ناصر الهاملي وجمعة الماجد في صورة جماعية مع الخريجات (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

شهد معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين، رئيس مجمع كليات التقنية العليا، تخريج الدفعة الرابعة 2018 _ 2019 م من برنامج «إنجاز» لتأهيل المواطنات لسوق العمل والتي ضمت 221 مواطنة.
جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم بمقر كليات التقنية العليا في الفجيرة بحضور معالي سعيد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة، ومعالي جمعة الماجد رئيس مجلس أمناء كلية الدراسات الإسلامية والعربية، وسعادة الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا، والدكتور محمد عبدالرحمن مدير كلية الدراسات الإسلامية والعربية في دبي.
وهنأ معاليه الخريجات من البرنامج الذي يعكس الحرص على توفير فرص التعليم والتدريب للمواطنين، وذلك بما ينسجم مع توجيهات ورؤى قيادتنا الرشيدة التي تؤكد دائماً على ضرورة تمكين الطاقات البشرية الإماراتية واستثمارها في مسيرة التنمية وتعزيز مشاركتها في صناعة المستقبل الواعد.
وثمن جهود ودعم معالي جمعة الماجد للبرنامج مشيداً بالشراكة بين كليات التقنية العليا وكلية الدراسات الإسلامية والعربية وبالتعاون الدائم بينهما لتطوير البرنامج.
من جانبه عبر معالي جمعة الماجد رئيس مجلس أمناء كلية الدراسات الإسلامية والعربية عن خالص الشكر للقيادة الرشيدة لدعمها اللامحدود للتعليم والمتعلمين، مؤكداً سعادته بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج «إنجاز» للتأهيل لسوق العمل، والذي يأتي متماشياً مع توجهات القيادة الرشيدة الحريصة على الارتقاء بمستويات أداء أبناء وبنات الوطن، حيث يقدم البرنامج المعارف والتدريبات التي تمكن الدارسات من الالتحاق بسوق العمل في القطاعين العام والخاص، مشيراً إلى نجاح البرنامج حتى الآن في تخريج 1088 خريجة، والتعاون مع 126 مؤسسة حكومية وخاصة لتوظيف الخريجات. ودعا معالي جمعة الماجد الخريجات إلى عدم انتظار الوظيفة وأن يعملن على تبني مشاريعهن الخاصة لأننا بحاجة لنساء قياديات في العمل، موجهاً إياهن لمتابعة دراستهن الجامعية في كليات التقنية العليا بموجب الشراكة بين الطرفين.
وأكد أنه سيتكفل بصرف راتب شهري بقيمة ألفي درهم للخريجات اللواتي سيواصلن تعليمهن الجامعي وذلك طوال فترة الدراسة، مثمناً التعاون مع كليات التقنية العليا ومختلف مؤسسات العمل في دعم نجاح البرنامج وتوظيف الخريجات.
وعبرت الخريجات في كلمتهن خلال الحفل، عن شكرهن للقيادة الرشيدة لتوجيهاتها ودعمها الدائم لجهود تعليم وتطوير المواطنين، مثمنات دعم معالي جمعة الماجد الشخصية الوطنية المعطاءة والمشجعة للتعليم.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد يكرم الفائزين بجائزة دبي التقديرية لخدمة المجتمع