الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

وزير ألماني: نرى دلائل على استقرار الإصابة بكورونا في بلادنا

وزير ألماني: نرى دلائل على استقرار الإصابة بكورونا في بلادنا
3 ابريل 2020 17:47

قال وزير الصحة الألماني ينس سبان، اليوم الجمعة، إن هناك دلائل على أن معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا بدأ يستقر في بلاده.
وأضاف سبان، خلال زيارة لشركة تعمل في توزيع معدات الوقاية الطبية، إن بلاده حصلت بالفعل على 1500 جهاز تنفس صناعي جديد، وهي أجهزة ضرورية لعلاج الحالات الحرجة المصابة بالفيروس.
وأوضح الوزير أن هذه الأجهزة ستكون في العيادات هذا الشهر.
وقال سبان إن جهود زيادة عدد أسرة الرعاية المكثفة المتاحة في الأيام الأخيرة أسفرت عن أن 40 في المئة منها أصبحت جاهزة الآن لاستقبال المرضى.
في وقت سابق اليوم الجمعة، أدلى رئيس «معهد روبرت كوخ» للأبحاث بتصريحات مطمئنة مماثلة لتصريحات وزير الصحة.
وأكد لوتار فيلير أن إجراءات العزل، التي فرضتها ألمانيا على السكان، بدأت تعطي نتيجة عبر إبطاء تقدم انتشار الفيروس.
وقال لوتار فيلير، في مؤتمر صحفي، «نرى أن انتشار الفيروس يتباطأ، ونرى أن هذا الأمر ينجح»، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة إبقاء القيود.
وأضاف فيلر، اليوم الجمعة في العاصمة برلين، إن الشخص المصاب في ألمانيا ينقل العدوى منذ بضعة أيام إلى شخص واحد فقط في المتوسط، موضحا أن هذا المعدل كان يتضاعف بمقدار خمس مرات، وأحيانا سبع مرات خلال الأسابيع الماضية.
وفي المقابل، أوضح فيلر أن البيانات الجديدة لا تدعو إلى تخفيف الإجراءات، موضحاً أن الوباء لن يخفت إلا عندما ينخفض معدل العدوى لأقل من شخص في المتوسط، وقال: «يتعين أن نخفض معدل العدوى لأقل من واحد. آمل أن ننجح في ذلك خلال الأيام المقبلة».
وبحسب أحدث تحليل لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، سجلت ألمانيا، حتى قبل ظهر اليوم الجمعة، أكثر من 80 ألف إصابة و1022 وفاة جراء فيروس كورونا المستجد.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©