الاتحاد

الاقتصادي

7 مليارات درهم مكاسب الأسهم بقيادة الكيان المصرفي الجديد

أبوظبي (وام)

قفز سهم الكيان المصرفي الجديد لبنك أبوظبي الوطني إلى 10.90 درهم أمس، الأمر الذي رفع من وتيرة النشاط في أسواق المال الإماراتية التي حصلت على دعم أيضا من الصعود القوي لسهم إعمار المدرج في دبي الذي بلغ مستوى 7.44 درهم للمرة الأولى منذ عدة أسابيع.
ومع زيادة النشاط في الأسواق عززت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين من مكاسبها بمقدار 7 مليارات درهم، حسب الأرقام التي صدرت بعد ختام الجلسة.
وكان المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية سجل أكبر مكاسبه في أكثر من شهر بعدما ارتفع بنسبة 1.84% بالغا 4548 نقطة، وفي سوق دبي المالي أغلق المؤشر العام عند مستوى 3559 نقطة بنمو نسبته 0.58% مقارنة مع جلسة أمس الأول.
وقال وسطاء في السوق إن الارتفاع المسجل في سهم الكيان المصرفي الأكبر في الدولة والمنطقة كان متوقعا، مشيرين إلى أن جزءا من السيولة التي دخلت على السهم تعود لمؤسسات أجنبية.
ويتضح من خلال التحليل اليومي لوكالة أنباء الإمارات أن النشاط الذي شهده أيضا سهم اتصالات المرتفع لحاجز 18 درهما كان له دوره في ما حققته الأسواق من مكاسب وذلك إضافة إي بعض أسهم العقار المدرجة في سوق العاصمة أيضا.
وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين نحو 530 مليون درهم في ما وصل عدد الأسهم المتداولة 336 مليون سهم نفذت من خلال 4737 صفقة. وواصل اللون الأخضر استحواذه على المساحة الأكبر من شاشة العرض في الأسواق وذلك بعدما أغلقت أسهم 23 شركة على ارتفاع من إجمالي أسهم 54 شركة جرى تداولها في حين تراجعت أسعار أسهم 20 شركة وحافظت أسهم 11 شركة على مستوياتها السابقة.

اقرأ أيضا

"طيران الإمارات" توقع طلبية لشراء 30 طائرة "بوينج 787"