الاتحاد

الاقتصادي

«ايلا» تفتتح فندقاً جديداً في العين وتطلق مشروعين في جيبوتي وعمان

سوسان يتوسط عيد والصحابي خلال المؤتمر الصحفي ( من المصدر )

سوسان يتوسط عيد والصحابي خلال المؤتمر الصحفي ( من المصدر )

محسن البوشي (العين)

افتتحت مجموعة فنادق ومنتجعات ايلا في العين فندقاً جديداً في وسط المدينة، فيما تستعد لإنجاز مشروعين جديدين في جيبوتي وسلطنة عمان بتكلفة إجمالية تبلغ 900 مليون درهم، للفنادق الثلاثة. ويشتمل فندق ايلا جراند الجديد في العين، الذي يعد الثالث الذي تمتلكه (نايل وبن حرمل) وتديره المجموعة فيها ، على 9 طوابق ويعد المبنى الثاني من حيث الارتفاع في المدينة ويتضمن 220 وحدة فندقية تتوزع بين 145 غرفة و75 جناحاً فندقياً فاخراً بتكلفة 200 مليون درهم. وتمتلك مجموعة فنادق ومنتجعات ايلا فندقين آخرين في العين هما فندق ايلا العين وايلا بوادي مول، وكلاهما من فئة الـ 4 نجوم، ويضم الأول 85 وحدة فندقية، فيما يضم الثاني 220 وحدة ويعتبر ايلا جراند الأول الذي تمتلكه المجموعة من فئة الـ 5 نجوم في العين. وأكد محمد سوسان، المدير العام لمجموعة فنادق ومنتجعات ايلا أن الفندق الجديد يجسد حرص الإدارة العليا في المجموعة على التنوع في الخدمات الفندقية التي تقدمها تلبية للاحتياجات والأذواق، بما في ذلك متطلبات المجموعات السياحية والعائلات ورجال الأعمال، سعياً نحو التميز. ولفت إلى أن هناك العديد من جوانب التنوع والتميز في مشروع ايلا جراند الجديد الذي يتمتع بإطلالة متميزة تختزل جمال الطبيعة والمساحات الخضراء التي تتميز بها مدينة العين.
وكشف سوسان عن خطة تتبناها المجموعة للتوسع في الأسواق الخارجية، حيث تمضي المجموعة حالياً نحو استكمال إنجاز مشروع يتضمن مركزاً تجارياً وفندقاً يضم 85 غرفة في منطقة عبري في سلطنة عمان، وباشرت فعلياً في إعداد التصاميم الخاصة بمشروع مركز تجاري وفندق في العاصمة جيبوتي.
من جهته، أوضح محمد الصحابي، المدير المالي والإداري بمجموعة نايل وبن حرمل للاستثمار، التي تمتلك مجموعة فنادق ومنتجعات ايلا، أن اتجاه المجموعة نحو الاستثمار في السوق الخارجي جاء وفقاً لدراسات جدوى دقيقة متأنية أثبتت جدوى مشروع منتجع عبري (130 كم) من العين ويتضمن مركزاً تجارياً وفندقاً بتكلفة أولية قدرها 300 مليون درهم، ومن المقرر إنجاز المشروع بنهاية العام المقبل. وأضاف أن المجموعة باشرت وعلى خط موازٍ في عدد التصاميم والمخططات الإنشائية الخاصة بمشروع آخر يتضمن مركزاً تجارياً وفندقاً من فئة الـ 5 نجوم، ومنتجعاً في جيبوتي يضم 220 غرفة وشاليهاً بتكلفة مبدئية قدرها 400 مليون درهم تم إقراره بناء على دراسات جدوى معمقة أجرتها المجموعة أظهرت مدى حاجة هذه الدولة الأفريقية إلى مشروعات فندقية ومراكز تجارية متميزة على المدى القريب.

اقرأ أيضا

4.8 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع