السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السعودية تدين انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الشعب الفلسطيني

السعودية تدين انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الشعب الفلسطيني
29 مارس 2019 23:49

دانت المملكة العربية السعودية، انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

وأكدت المملكة، في كلمتها أمام لجنة ممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف في الأمم المتحدة، رفضها القاطع "لجميع السياسات والممارسات والخطط الباطلة وغير القانونية، وعدّت هذه الممارسات تحدياً وانتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والمواثيق والاتفاقيات وقرارات الشرعية الدولية، مما يقضي على أي فرصة متبقية لتحقيق حلّ الدولتين"، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وأوضح مسؤول اللجنة السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار فيصل بن ناصر الحقباني الذي ألقى الكلمة أن "التقارير المقدمة إلى الأمم المتحدة، تؤكد استمرار السلطات الإسرائيلية في انتهاكاتها للقرارات الدولية، واستمرار انتهاكها لحقوق الإنسان الأساسية للشعب الفلسطيني".

وقال الحقباني "نتابع بقلق التطورات المتلاحقة والخطيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية نتيجة لاستمرار إسرائيل في بناء المستوطنات على أرض فلسطين المحتلة، وتوسيع القائم منها، وهدم المنازل ومصادرة الأراضي وتهويد مدينة القدس المحتلة، فضلاً عن مواصلتها للخروقات الخطيرة للقانون الدولي وتجاهل قرارات الشرعية الدولية".

وأكد اهتمام المملكة البالغ بالقضية الفلسطينية، ودعم الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة في بناء دولته المستقلة، وذلك ما أكد عليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خلال القمة العربية-الأوروبية في شهر فبراير الماضي التي استضافتها جمهورية مصر الشقيقة. حيث أكد خادم الحرمين الشريفين على أن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للدول العربية. كما أكد على موقف المملكة الثابت تجاه استعادة جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشريف، وفقاً لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية، وأن حل القضية الفلسطينية مهم ليس فقط لاستقرار منطقة الشرق الأوسط، وإنما لاستقرار العالم.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©