الاتحاد

أخيرة

بيع ماسة بأكثر من 71 مليون دولار

بيعت، اليوم الثلاثاء، الماسة «بينك ستار» (أي النجمة الوردية)، بسعر قياسي بلغ 71,17 مليون دولار أميركي، في مزاد علني أقامته دار «ساوث باي» البريطانية للمزادات في هونج كونج.



وذكرت الدار، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه «سعى ثلاثة عملاء للحصول على (ذا بينك ستار)، قبل أن يتم بيعها لمقدم العرض عبر الهاتف مع رئيسنا التنفيذي في آسيا كيفن تشينج».

ويأتي بيع الماسة، التي يبلغ وزنها 59,6 قيراطاً، في إطار طرح دار «ساوث باي» مجموعة من المجوهرات والأحجار الكريمة للبيع في المزاد.



وتقول الدار إن الماسة الوردية البيضاوية، والتي يعتبر حجمها تقريباً في حجم بيضة طائر السمان، هي أكبر ماسة -من اللون الوردي الصريح والتي لا تشوبها أي شوائب من الداخل- صنفها المعهد الأميركي لعلوم المجوهرات على الإطلاق.

وقال ديفيد بينيت، رئيس قسم المجوهرات في «ساوث باي»، في بيان له، «إن الحجم غير العادي لهذه الماسة -حيث يبلغ وزنها 59,6 قيراطا- بالإضافة إلى ثراء لونها، يفوق أي ماسة وردية أخرى عرفت في التاريخ».

وكانت شركة «دي بيرز» للتعدين استخرجت الماسة في عام 1999، ثم قامت مجموعة «شتاينميتز دايموند» بتقطيع وصقل الماسة التي كان يبلغ وزنها 132,5 قيراطاً.



يشار إلى أن الماسة بيعت من قبل من جانب «ساوث باي» في عام 2013 بأكثر من 83 مليون دولار، إلا أن المشتري تخلف عن الدفع.

اقرأ أيضا