دبي (الاتحاد)

تتجه الأنظار في سباق بطولة كأس دبي الذهبي للفئة الثانية الذي يعد تحدياً قوياً للأقوياء على المضمار العشبي، إلى ممثل جودلفين «كروس كاونتر» الذي يواجه التحدي بإشراف شارلي ابيلبي، وبقيادة وليام بيوك.
ويعد «كروس كاونتر» البالغ من العمر 4 سنوات، والمنحدر من نسل «تيوفيلو» أحد أبرز الخيول التي تتطور بشكل مثير في الموسم الماضي حين كان في سن ثلاث سنوات، حيث سجل زمناً قياسياً في مسافة 2400 متر في إنجلترا، وذهب بعد ذلك للفوز بسباق الفئة الثالثة متفوقاً بفارق 4,5 طول عن وصيف الديربي الإنجليزي دي اكس بي، قبل أن يهزم بفارق رأس عن رفيقه اولد بيرشان، ومن ثم ذهب ليفوز بكأس ملبورن للفئة الأولى الأشهر في أستراليا.
الممثل الثاني لجودلفين هو الجواد «اسبوليني» بقيادة بريت دويل الذي سجل انتصارين رائعين في مسافة 2810 أمتار، أبرزها فوزه السهل وبفارق 10.5 طول عن رفيقه «ريد جاليليو» ومسجلاً 2:55:96 دقيقة ويبلغ تصنيفه 113.
الممثل الثالث لجودلفين هو «تيم تولك» بإشراف سعيد بن سرور وبقيادة كريستوف سوميو، والبالغ تصنيفه 108، وفي رصيده انتصارين من إجمالي 10 مشاركات، وخاض أربعة سباقات في ميدان لم يخرج منها من مراكز الصدارة.
ويستعد المتحدي الفرنسي «كول ذا ويند» بإشراف المدرب المخضرم فريدي هيد، وبقيادة اورلين لوماتير، لمواصلة سلسلة عروضه الجيدة، حيث فاز ثلاث مرات متتالية على الأرضية العشبية، وحل ثانياً بفارق 2,5 طول في تجربته الرملية الأخيرة.
وهناك الجواد «بلاتنيوم وورير» المنحدر من نسل «جاليليو»، بإشراف جون سادلر وبقيادة شين فولي، ويبلغ تصنيفه 111 وسجل 3 انتصارات من إجمالي 12 مشاركة أبرزها فوزه الأخير بسباق الفئة الثانية بمضمار سانتا انيتا في أميركا.